فرنسي يسطو على تعويضات محاربين مغاربة

أدانت محكمة الجنايات ببوردو الفرنسية، الإثنين، فرنسيًا بسنتين حبسًا بعد اتهامه بالنصب على مغاربة من قدماء المحاربين والسطو على حوالى مليار من تعويضاتهم.

ووجّهت هيئة المحكمة الفرنسية إلى المتهم (في عقده السادس)، تهمة النصب وتبييض الأموال، بعد استيلائه على تعويضات مخصصة لحوالى 40 مغربيًا من قدماء المحاربين، وإدانته بسنة حبسًا نافذًا، ومثلها موقوفة التنفيذ، بعدما ثبت لها أنه لجأ إلى تحويل المبالغ المالية الخاصة بالضحايا إلى حساباته البنكية الشخصية.

وحسب موقع “فرانس بلو” الفرنسي، فإن هيئة المحكمة استمعت إلى المتهم، الذي يلقب بـ”جاك”، وعاينت جميع الأدلة التي جمعتها الشرطة، ومنها وثائق عثرت عليها في منزله في منطقة تسمّى “سان ميشيل”، ما جعل النيابة العامة في المحكمة تطالب بإنزال أقسى العقوبات بحقه.

وكتبت “الصباح” أن المتهم لجأ إلى خطة محكمة من أجل النصب على قدماء المحاربين المغاربة، إذ استقبل، طيلة أربع سنوات، في منزله 42 مغربيًا، وظل يتلقى التعويضات التي تخصصها الحكومة الفرنسية لقدماء المحاربين من سكان شمال أفريقيا، وحددت هيئة المحكمة قيمة ما استولى عليه المتهم بحوالى مليار سنتيم، (أي حوالى مليون دولار).

التعليقات مغلقة.