انخفاض نشاط الرحلات البحرية بنسبة 36.4 في المائة

ترأست  لمياء بوطالب، كاتبة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني، المكلفة بالسياحة، امس الخميس،  بمقر قبطانية ميناء الدار البيضاء، لقاء مع مسيري “شركة كرنيفال”، وهي واحدة من أبرز الشركات المالكة للسفن السياحية في العالم.

وحسب بلاغ للوزارة، فقد تم خلال هذا اللقاء تدارس آفاق تنمية سياحة السفن السياحية، وسبل التعاون لإعادة تنشيط هذا المجال، نظرا للحالة الدولية الصعبة، حيث أنه في عام 2017، انخفض نشاط الرحلات البحرية بنسبة 36.4٪ مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق. وفي نهاية يوليوز 2017، كان انخفاض الوافدين لميناء طنجة بحوالي 66٪ و 36٪ في الدار البيضاء.

وأضاف البلاغ أن كاتبة الدولة سلطت أثناء المناقشات مع مسيري “شركة كرنفال” الضوء على الجهود التي تبذلها جميع الإدارات العمومية المعنية للتصدي للصعوبات الرئيسية التي يواجهها مهنيو السياحة المرتبطة بالسفن السياحية.  

كما أبرزت بوطالب الاهتمام الذي منحته الوزارة للسفن السياحية في المغرب، وهو ما تحقق من خلال بناء ثلاثة موانئ مخصصة لهذا المجال السياحي، في كل من طنجة وأكادير والدار البيضاء، يضيف ذات البلاغ.

وتابع البلاغ أن بوطالب التزمت أيضا بالمساعدة في إعطاء دفعة قوية لرجال الأعمال، من خلال إنشاء خارطة طريق بالتعاون مع مختلف الشركاء لتعزيز موقع المملكة كوجهة مرجعية لسياحة السفن السياحية.

التعليقات مغلقة.