سعاد مخنت تتوج بجائزة دانيال بيرل للشجاعة والنزاهة في الإعلام

أضحت سعاد  أول سيدة مسلمة تحرز  الجائزة المرموقة،  جائزة دانيال بيرل 2017 للشجاعة والنزاهة في الإعلام، التي تمنحها (جمعية صحافيي شيكاغو)، وذلك خلال حفل تميّز بحضور سفيرة المملكة المغربية في واشنطن للا جمالة العلوي.

وقد تم خلال هذا الحفل الذي أقيم بمناسبة العشاء السنوي الـ78 لجمعية صحافيي شيكاغو، أيضًا، تتويج مقدم البرامج التلفزيونية في قناة “إن بي سي 5″، روب ستافورد، والصحافي في “شيكاغو صن – تايمز”، مايكل سنيد، بحضور نخبة من الشخصيات تمثل الأوساط الأكاديمية والإعلامية والفنية والسياسية، من بينها القس جيسي جاكسون والسفير مايكل موسكو والرئيس التنفيذي السابق لمجلس الاحتياطي الفدرالي في شيكاغو، إضافة إلى أعضاء مجلس شيكاغو للشؤون العالمية.

 

فضلًا عن عملها في “واشنطن بوست”، أنجزت سعاد المخنث التي ولدت في ألمانيا من أب مغربي وأم تركية، روبورتاجات لفائدة صحيفتي نيويورك تايمز ودير شبيغل إلى جانب منابر إعلامية مرموقة أخرى.

وعرفت مخنت، وهي خريجة مركز ويذرهيد للسياسة الدولية في جامعة هارفارد، وكلية جون للدراسات الدولية المعمقة ومركز جنيف للسياسة الأمنية، بروبورتاجاتها حول الإرهاب، وخاصة من خلال كتابها “لقد قيل لي أن آتي وحدي: رحلتي خلف خطوط الجهاد”.

التعليقات مغلقة.