الصيباري: المغربيات “مقاتلات صابرات على العاهات الفكرية لذكور البلد”

نشر نشطاء مغاربة بشكل ساخر عبر مواقع التواصل الإجتماعي شعار «الروسيات.. ها احنا جايين (نحن قادمون)»، مما أثار غضب العديد من المغربيات، خاصة وأن بعض المدوّنين أرفقوا الشعار بعبارات ساخرة في حق النساء المغربيات تنتقص من أنوثتهن وجمالهن.

كاتبات وفنانات وغيرهن عبّرن بلهجة ساخرة أحيانًا، وغاضبة أحيانًا أخرى عن موفقهن الرافض للأسلوب الذي عبّر به المغاربة عن رغبتهم في الزواج بروسيات، إذ لم يكتفوا بذلك، بل عمدوا إلى نشر عبارات ساخرة من المغربيات، وهو ما أجّج غضب بنات بلدهن.

وفي هذا الصدد، كتبت الكاتبة والشاعرة أمينة الصيباري: «في أول فرصة تكتشفين أن أي أحد يمكن أن يعوضك، أن ينسفك، أن يمحيك من خريطة الوجود. روعني الفرح الذكوري الذي رافق تأهل الفريق الوطني لكأس العالم بروسيا والفرح العارم لمعانقة الروسيات الذي غلفته الكوميديا الفورية التي أعقبت فرح المغاربة بالفوز والإستيهمات الجارفة التي رافقت الحدث».

وقالت الصيباري مخاطبة الرجال الذين أبدوا رغبتهم في الإرتباط بالروسيات: “ضربة أخرى تتلقاها المغربيات في أنوثتهن، لكن هذه المرة من الداخل»، واصفة المغربيات بكونهن “مقاتلات صابرات على العاهات الفكرية لذكور البلد”

التعليقات مغلقة.