شريط الأخبار

الجويطي يوقع رواية المغاربة بمهرجان المسرح الدولي بالفقيه بنصالح

يلتقي الروائي عبد الكريم الجويطي الجمهور  السبت صباحا بمقهى بريستيجيا بالفقيه بنصالح لتوقيع ورايته الجديدة”المغاربة”، الصادرة عن المركز الثقافي العربي، وذلك في اطار فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للإبداع المسرحي دورة الفنان المغربي محمد الجم.

وسيقدم هذا العمل الروائي الجديد في هذه التظاهرة المسرحية الدولية التي تنظمها فرقة مسرح النون والفنون بالفقيه بن صالح من 13 إلى 18 نونبر الجاري، الكاتب والقاص عبد الواحد كفيح الذي كرم في حفل الافتتاح.

يذكر ان عبد الكريم جويطي هو من مواليد بني ملال، صدرت له عدة أعمال، منها”ليل الشمس”، فازت بجائزة الاتحاد للشباب، و”زغاريد الموت”، والتي رشحت ضمن بالقائمة الطويلة لجائزة البوكر للرواية العربية. و”الموريلا الصفراء”، و”كتيب الخراب”، حيث ترجمته كتاباته الى عدة لغات.

وتشكل الرواية صورة جلية تظهر لغتها السردية الآسرة، وعوالمها التخييلية المبتكرة، وتمكن الكاتب من الكتابة الروائية، وعلى خلق المشاهد الروائية التي تؤثر وبقوة على متلقيها، كما تكشف عن تفاصيل دقيقة وجوانب تستحضر التشخيص السوسيولوجي والأنثربولوجي والتاريخي، وتعاقب الأزمنة وصراع الأجيال ومسألة الهوية والثابت والمتحول في صيرورة الوقائع والشخوص.

التعليقات مغلقة.