حملة تجسس إلكتروني واسعة تستهدف خمس دول في الشرق الأوسط

قال مسؤولون في الأمن السعودي يوم الاثنين 20 نوفمبر 2017 إنه تم استهداف المملكة في إطار حملة تجسس إلكتروني واسعة النطاق جرى رصدها منذ شهر فبراير شباط شملت خمس دول في الشرق الأوسط ودولا أخرى خارج المنطقة.

وقال مركز الأمن الإلكتروني التابع للحكومة السعودية في بيان إن المملكة تعرضت لحملة اختراق إلكتروني حملت البصمات الفنية لجماعة (مادي ووتر) وهو الاسم الذي تطلقه عليها شركة (بالو ألتو نتووركس) الأمريكية للإنترنت.

ونشرت الوحدة 42 التابعة لشركة بالو ألتو يوم الجمعة بحثا أظهر كيفية استخدام سلسلة من الهجمات المترابطة هذا العام “لمستندات خبيثة” تحمل هويات حكومية تبدو وكأنها رسمية لخداع مستخدمين من المنظمات المستهدفة لتحميل المستندات واختراق شبكات الكمبيوتر الخاصة بهم.

وقالت الوحدة في تدوينة إن من بين المستندات التي استخدمت لخداع الضحايا وثائق يظن من يتلقاها أنها مرسلة من جهات منها وكالة الأمن القومي الأمريكية والمخابرات العراقية وشركة كاسبرسكي الروسية للأمن وحكومة إقليم كردستان العراق.

وقال باحثو الوحدة إن الهجمات استهدفت منظمات في السعودية والعراق والإمارات وتركيا وإسرائيل إضافة إلى دول أخرى خارج منطقة الشرق الأوسط مثل جورجيا والهند وباكستان والولايات المتحدة.

التعليقات مغلقة.