فالفيردي يؤكد جاهزية ميسي للعودة ضد بيتيس

أكد إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة بطل ومتصدر البطولة الإسبانية لكرة القدم، السبت جاهزية قائد الفريق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي لمباراة الأحد ضد ريال بيتيس لحساب الجولة الثانية عشرة من البطولة المحلية، والتي استبعد عنها الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي. وابتعد ميسي عن صفوف الفريق منذ إصابته بكسر في ساعده خلال المباراة ضد أشبيلية في 20 أكتوبر، في حين يغيب أومتيتي منذ 26 سبتمبر بسبب مشاكل في الركبة.

وورد اسماء ميسي وأومتيني في تشكيلة فالفيردي للقاء ضيفه ريال بيتيس، فيما كان استبعاد ابن الحادية والعشرين ديمبيلي مفاجئا. وعزا فالفيردي الأمر الى ما أسماه “تقييم رياضي”.

وستكون عودة ميسي دفعة كبيرة للفريق الكاتالوني، علما أن أفضل لاعب في العالم خمس مرات انضم إلى زملائه في الانتقال إلى مدينة ميلانو الإيطالية للقاء إنتر الثلاثاء في الجولة الرابعة من رابطة أبطال أوروبا. الان أن الأرجنتيني لم يشارك في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1. وشكل غياب ميسي فرصة لديمبيلي للمشاركة، لكن أداءه كان متفاوتا طوال تلك الفترة، بينما ترك الأوروغواياني لويس سواريز والبرازيليون فيليبي كوتينيو، رافينيا ومالكولم انطباعا جيدا.

وقال فالفيردي “كل واحد يستطيع تفسير المسألة على هواه. لكن هذا فريق (…) أنا اتطلع دائما لمصلحة الفريق، وهذه هي مصلحته” في تفسير غير مباشر لقراره باستبعاد ديمبيلي الذي دفع برشلونة 105 ملايين أورو لضمه من بوروسيا دورتموند الألماني العام الماضي، لكن الإصابات وعدم ثبات مستواه أثرت على مشواره الاحترافي في إسبانيا. وتابع المدرب “دعونا نأمل أن باستطاعته استخراج الأفضل من موهبته، فيستفيد منه الفريق وكذلك النادي الذي أقدم على استثمار كبير لضمه”. ويغيب كوتينيو عن مباراة الغد لمواصلة التعافي من شد في عضلات الفخذ.

التعليقات مغلقة.