خبراء عرب يتدارسون بالرباط سبل وضع رؤية موحدة عربية في مجال الصحة الانجابية

محمد عيدني/ الرباط

تحت شعار: “تطوير مهارات القابلات والممرضات العاملات في مجال الصحة الإنجابية”، انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بالرباط، أشغال الملتقى العربي حول الصحة الإنجابية.

الملتقى يهدف الى وضع رؤية موحدة للدول العربية في مجال الصحة الانجابية، كما يروم تبادل الخبرات في مجال الخدمات الصحية المتعلقة بالصحة الانجابية بين الدول العربية.

وياتي هذا الملتقى في اطار التدابير والاجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة في المغرب لتحقيق اهداف الالفية للتنمية والانخراط في اهداف التنمية المستدامة عامة، والهدف الثالث على وجه الخصوص والذي تمثل فيه الصحة الانجابية حجر الزاوية.

كما ان الملتقى عقب انعقاد الدورة 49 لمجلس وزراء الصحة العرب شهر مارس الماضي بمقر جامعة الدول العربية، والذي عرف تدارس عدد من المواضيع أهمها التجارب الناجحة للدول العربية الأعضاء في المجال الصحي وأهميتها في تطوير منظومة الرعاية الصحية في الوطن العربي.

للاشارة، فان هذا الملتقى العربي الذي يحتضنه المغرب من 11 إلى 13 من شهر دجنبر الجاري، سيشهد تنظيم ورشات تكوينية تتمحور حول : الخدمات المقدمة في مجال الصحة الإنجابية، وتعليم وتدريب القابلة والممرض للنهوض بالصحة الإنجابية، وكذا التشريعات المنظمة لممارسة مهن التمريض والقبالة في مجال الصحة الإنجابية من أجل الخروج بمجموعة من التوصيات من شأنها أن تساعد على بروز أفكار بناءة.

التعليقات مغلقة.