راغب علامة “طار راسه”.. بسبب أغنية ” طار البلد “

الفنان راغب علامة كان بطل أغنية ” طار البلد” التي هزت لبنان ومواقع التواصل على مدى اليومين الماضيين.
الحدث تزامن مع إطلاق راغب أغنيته الجديدة التي “تندب” حال البلد، وأوضاعه، وهو ما أثار حفيظة النائب حكمت ديب (المحسوب على حزب التيار الوطني الحر الداعم لرئيس الجمهورية اللبناني)، وذلك من خلال انتقاده الأغنية أو عنوانها على الأصح، معتبراً أنها تأتي ضمن عملية ـ”تيئيس” الناس، ودفعهم إلى الاستسلام، والهجرة.
وفي مقابلة تلفزيونية قال النائب عن الشعب اللبناني: شو هيدا طار البلد، هيدا لازم يطير راسه، راغب علامة : خللي أغانيك عن الحب والغرام شو بدك بالبلد؟ #البلد_ما_بطير ، ما هذه اللامسؤولية!”
التعليق إياه استدعى ردًا نارياً من الفنان اللبناني الذي قال: “هيدا بلدي قبل ما يكون بلدك… أنا كل الشعب اللبناني رسخني فنانا على قلوبهم وبيبقى اسمي مرفوعا مئات السنين.. بينما أنت بإشارة من الأصبع الصغير لرئيس تيارك بتصير بخبر كان-.. وبنصحك تقدم طلب عند داعش للانتساب.. يا عيب الشوم على هيك نواب ما بيستحوا” .
وفوق الرد على الرد، تقاطرت التعليقات من كل حدب وصوب، ودخل على الخط نواب آخرون، ووزراء، وإعلاميون، وناشطون وغيرهم.
بعضهم دافع عن النائب، متهماً علامة بالنفاق، ملمحين إلى أن من يريد أن يطلق أغنية عن وجع الناس عليه أولاً ألا يكون من أصحاب الثروات.
في حين انتقد آخرون النائب، مدافعين عن راغب وعن حرية التعبير أيا كانت، وبأي شكل أتت.
هكذا كبرت كرة الثلج هذه، مشكلة أنفع ترويج للأغنية.
“بثّ التيئيس بقلوب الناس”؟؟ لو بتعرفوا شو عملتوا بقلوب الناس وبمستقبلها ما كنتوا بتغلطوا هيك أغلاط. مش #راغب_علامة يللي ارتكب جريمة ولا راغب يللي بدّو قطع راس… فتّشوا على المجرمين الحقيقيّين سعادتك! يأستونا كتير سعادتك!! #طار_البلد ونصّ سعادتك!!! @raghebalama
النائب حكمت ديب، ممثل التيار الوطني الحر – حزب الرئيس ميشال عون يهدّد الفنان راغب علامة وكل معارض أو مطالب بحقوقه بقطع الرأس، أهلاً بكم في دولة “داعش” الجديدة، متضامن مع @raghebalama وكل مطالب بحقه #Lebanon
وبعد أن أدلى الجميع بدلوهم، وقف المواطن اللبناني “غير الحزبي” وحده متفرجاً، فاقداً الأمل، ربما من الاثنين معاً، ومن حال بلد يقوم ويقعد من أجل أغنية، ولا يهتز له جفن لمطالبه الحيوية، ولحكومة لم تتشكل بعد منذ أشهر وأشهر، بسبب خلاف على الحصص بين السياسيين.

التعليقات مغلقة.