انفلوانزا الخنازير: التعاضدية العامة توسع باقتها “الشامل” لتشمل الزكام الموسمي

وضعت التعاضدية العامة للادارات العمومية باقتها الجديدة للخدمات التكميلية ” الشامل” رهن اشارة المنخرطين وذويهم المصابين بانفلوانزا الخنازير.

واوضحت التعاضدية في بلاغ لها اليوم الجمعة انه“حرصا منها على الارتقاء بمنظومة الحماية الاجتماعية وتيسير الولوج للعلاجات الطبية وتنويع وتطوير الخدمات التي تقدمها وانخراطا منها في المجهود الصحي الوطني، وخاصة أمام مرض إنفلوانزا (إتش 1 إن 1) في موسم البرد”، فإنها ” تضع باقتها الجديدة من الخدمات التكميلية المجانية التي تحمل اسم (الشامل) رهن إشارة منخرطيها المصابين بهذا المرض”.

وأضاف البلاغ أنه يمكن لمنخرطي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية البالغ عددهم 433 ألف و436 وذوي حقوقهم (663 ألف و613) الاتصال للاستفادة من هذه الخدمات بالرقم الهاتفي 0522464666 .

وتتمثل هذه الخدمات التكميلية المجانية، التي أطلقتها التعاضدية العامة في فاتح نونبر الماضي، في مجانية النقل بسيارة الإسعاف (العادية أو المجهزة طبيا) في الحالات المستعجلة، وتغطية نفقات تنقل الطبيب إلى المنزل وحجز سرير بأقرب وحدة صحية ملائمة للمنخرط دون تقديم أية ضمانة بنكية.

وتهم هذه الخدمات أيضا، استفادة ذوي الحقوق من مبالغ جزافية، 6000 درهم في حالة وفاة المنخرط و2000 درهم في حالة وفاة الزوج يضاف كل ذلك إلى المبالغ التي تقدمها التعاضدية العامة في إطار الصندوق التكميلي عند الوفاة، فضلا عن استفادة المنخرط من مبلغ جزافي يبلغ 300 درهم عن كل ولادة جديدة.

التعليقات مغلقة.