حوار مع الفنان التشكيلي عبد الهادي بن بلة: التعايش بلغة الفن

حاورته: حسناء آيت علي

ياتي هذا الحوار لجريد اصوات مع الفنان التشكيلي، عبد الهادي بن بلة، في طار المعرض الذي سيحتضنه رواق دوزار من 18 الى 20 ابريل المقبل بمراكش تحت شعار: ” الفن بلغة التعايش”.

الحوار مع عبد الهادي بن بلة كان لحظة مكاشفة جريئة وصادقة حول مشروعه الجمالي والجاد سواء على مستوى الاشتغال والسعي الى نشر رسالة فنية، او على مستوى عمله الجمعوي الهادف.

بخصوص سؤال لجريدة أصوات حول الحمولة الدلالية للشعار الذي اختير للمعرض، ابز بن بلة ان مفهوم التعايش هو مفهوم يحمل دلالات فلسفية واجتماعية واقتصادية، على ان الهدف من هذا الشعار يتحدد بالاساس في الرغبة في تكسيرحدود المفهوم الاسمي للوحة مع الابتعاد عن الاسماء المعروفة والمشهورة، وتحقيق الادندماج بين الفنانين التشكيليين الشباب وكبار الفنانين المغاربة في هذا المجال.

وعن رواق دوزار، اوضح بن بلة، انه يرتكز على مبادئ جديدة ومفاهيم جديدة بعيدة كل البعد عن ما هومالوف بالنسبة للرواقات الاخرى، اذ يهدف الى فتح المجال امام الفنانين التشكيليين الشباب المغمورين، الى جانب كبار الفنانين المغاربة الذين سيكون لهم دور كبير في تطوير سيرورة هؤلاء الشباب نحو اكتساب المزيد من الثقة في النفس.

الى ذلك، دعا بنبلة الفنانين التشكيليين الشباب الى ضرورة الخروج من مفهوم الصورة، الصباغة، الى مفهوم الرسالة، الامر الذي لايمكن ان يتحقق الا عبر التعاون مع الاساتذة.

التعليقات مغلقة.