المدير الاقليمي للفلاحة بسطات في حوار مع جريدة أصوات: انعكاسات ايجابية لغرس الشجيرات العلفية على تربية الاغنام

حوار حسناء آيت علي

ينتظر ان يستقطب المعرض الوطني المهني للصردي بسطات حوالي 200.000 زائر عبر فضاءاته المختلفة التي تمتد على مساحة 6 هكتارات، بينها 15.000 متر مربع مغطاة.

في تصريح حصري للسيد محمد المقدمي، المدير الاقليمي لوزارة الفلاحة بسطات، ابرز ان المعرض يكتسي اهمية كبرى على اعتبار المكانة التي تحظى بها سلالة الصردي سواء على الصعيد المحلي او الوطني، وايضا بالنظر الى الخصائص التي تتميز بها.

وفي هذا الصدد، اوضح ان مخطط المغرب الاخضر تضمن مجموعة من المشاريع تهم تربية الاغنام بصفة عامة، وسلالة الصردي بكيفية غير مباشرة. وبناء على ذلك، عرف اقليم سطات انجاز مجموعة من المشاريع بينها غرس الشجيرات العلفية والتي كانت لها انعكاسات ايجابية على مستوى تغذية الاغنام، لاسيما في المنطقة الجنوبية التي تعرف انتشار تربية سلالة الصردي.

الى ذلك، فمن جملة المشاريع الاخرى التي عرفتها سطات، هناك مشروع تاطير الفلاحين في افق تطوير سلالة الصردي والرفع من الانتاج والانتاجية. كما ان المديرية بصدد دراسة انجاز مشاريع اخرى في مجال انتاج اللحوم الحمراء.

للاشارة، فان معرض الصردي، المنظم تحت اشراف وزارة الفلاحة، بشراكة مع جهة البيضاء – سطات، غرفة الفلاحة والمجلس الاقليمي لجماعة سطات سيستمر الى غاية يوم الاحد.

التعليقات مغلقة.