بنعتيق لجريدة أصوات: المنتدى مناسبة لتطوير شراكات مبتكرة

أكد الوزير بنعتيق في تصريح لجريدة أصوات، ان المنتدى المغربي – البلجيكي هو بمثابة تفعيل للاتفاق الثنائي المغربي – البلجيكي الذي تمخض عن الدورة 19 في الرباط، والذي نص على دمج الهجرة في اطار التعاون المغربي -البلجيكي.

وابرز السيد الوزير ان العلاقات بين المغرب وبلجيكا هي علاقات متجذرة عبر التاريخ من خلال ابرام شراكات متعددة وتعاون مثمر، ما ادى الى الحصول على نتائج ايجابية واستثنائية على مستوى قطاعات التعليم والبحث الزراعي والعلمي وكذا على مستوى تدبير المياه والمياه العادمة، بالاضافة الى الهجرة.

ويرى بنعتيق انه لاجل تفعيل اتفاقية التعاون الثانئي، اتفق الطرفان، المغربي والبلجيكي، على ضرورة العمل على استقطاب الكفاءات المغربية في مرحلة اولى، والتي استطاعت تحقيق نتائج باهرة في مجالات متعددة.

الى جانب ذلك، اعتبر بنعتيق ان المنتدى المغربي – البلجيكي هو مناسبة لتطوير الشراكات التي ستشمل مواكبة بلجيكا للتكوين المهني، وتاطير المجتمع المدني مع التفكير في خلق اوراش في شكل مقاولات جد صغرى تسمح للمهاجر بالعيش الكريم على المستوى الاجتماعي داخل بلدان الاستقبال.

من جانبه، أكد رشيد مضران وزير الشباب والرياضة في الحكومة الجهوية لمنطقة والوني-بروكسيل، في تصريح لجريدة اصوات ، أهمية تكثيف المبادلات والاتصالات بين الكفاءات من مختلف الافاق، داعيا إلى إحداث شبكات الكفاءات لتطوير عدة مشاريع بالمغرب وبلجيكا .

التعليقات مغلقة.