مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية تحتفل بمرور 50 سنة على تواجدها بالمغرب، وتكريم خاص لمحمد أوجار

محمد عيدني

نظمت مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية، بمناسبة الذكرى 50 لدخولها الى المغرب، حفل استقبال رسمي على شرف شركائها والمتعاونين الرسميين معها، الذين يمثلون الأحزاب السياسية المغربية وفعاليات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية.

وقد عرف هذا الحدث الهام مشاركة وزير العدل، السيد محمد اوجار، الذي حظي بتكريم خاص من طرف المؤسسة، الى جانب فعاليات سياسية واقتصادية ومدنية وهيآت دبلوماسية . كما كان مناسبة للتأكيد على قوة العلاقة الدبلوماسية المتينة التي تجمع بين المغرب والجمهورية الفيدرالية الألمانية .هذه العلاقة التي تزداد قوة بفضل التعاون المثمر بين البلدين في جميع المجالات.

وللاشارة، فان مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية تدعم شركائها بالمغرب من تنظيمات وجمعيات مجتمع مدني عبر تنظيم ندوات وورشات عمل وموائد مستديرة ودورات تكوينية بالإضافة لورشات تخطيط إستراتيجي، كما تعمل المؤسسة بصفة منتظمة على دعوة فاعلين مدنيين ملتزمين بقضايا وطنهم للمشاركة في تكوينات إقليمية ودولية.

وجدير بالذكر أن مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية بادرت في أول مشروع لها بالمغرب لتكوين صحفيين الشيء الذي نتج عنه في ما بعد تأسيس المعهد العالي للإعلام والاتصال والذي يتخرج منه سنويا إعلاميات وإعلاميون مغاربة أكفاء يشهد لهم بمهنيتهم وإخلاصهم في سبيل أداء مهامهم الإعلامية.

التعليقات مغلقة.