المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2019: سويسرا ضيفة شرف و مجموعة من الاتفاقيات ضمن البرنامج

سينطلق المعرض الدولي للفلاحة في المغرب يوم 16 ابريل المقبل. ضيفة الشرف لهذه الدورة 14 هي سويسرا حيث من المنتظر ان تشارك ازيد من 10 مقاولة سويسرية في هذا الحدث.

الفلاحة المغربية تعيش لحظة استراتيجية. وباعتبارها قاطرة للشغل وللتصدير,، فهي مدعوة الى الانفتاح اكثر على التجديد من اجل خلق طبقة فلاحية متوسطة حقيقية.

وتحل سويسرا الشريك التاريخي للمغرب، ضيفة شرف هذه الدورة,، اذ تعتبر منبين العشر المستثمرين الاجانب. وسيكون الابتكار في قلب مشاركة المقاولات السويسرية بهذا اللقاء بهدف تمكين الفلاحة المغربية من الصعود بقوة عبر إحداث القيمة.

كما ستعرف الدورة 14 توقيع العديد من الاتفاقيات وكذا تنظيم مجموعة من الندوات الموضوعاتية.

وللاشارة، فان المقاولات السويسرية بالمغرب، تستثمر أزيد من 5 ملايير درهم منذ 2014، أحدثت لوحدها 9000 منصب شغل مباشر وتعمل يوميا على إشعاع اقتصاد المغرب.

وسيحتضن الجناح السويسري، الذي يمتد على ما يزيد عن 450 مترا مربعا، حوالي عشر مقاولات سويسرية ستقدم لزوار المعرض خبراتها وتجاربها في المجال الفلاحي.

المقاولات السويسرية الحاضرة بهذا اللقاء البارز على الصعيد القاري، تحدوها رغبة أكيدة في تكثيف مساهمة القطاع الخاص في تطوير القطاع الفلاحي عبر إحداث مناصب الشغل وأسس النمو التي لا غنى عنها في تنمية القطاع، ومن ثم تطوير النسيج الاقتصادي الوطني.

التعليقات مغلقة.