كليميم تحتضن البرنامج الوطني لـ”سوق التنمية” رافعةٌ إقتصادية بشراكة دولية

درويش احمد

ستحظتن مدينة كليميم بوابة الصحراء، في الـ22 من الشهر الجاري، فعاليات إنطلاق أضخم برنامج إقتصادي على المستوى الوطني، المُحتَضن من طرف بنك التنمية الأفريقي، بشراكة مع التعاون الدانماركي “DANIDA”، ووزارة الاقتصاد والمالية المغربية.

وحسب المنظمين فإن البرنامج الوطني لـ”سوق التنمية”، هو ثمرة شراكة للبنك الأفريقي مع المؤسسة الإقليمية لريادة الأعمال والمشاريع، وسيتم خلاله الإعلان عن سلسلة من المشاريع المختارة من حوالي 250 المرشحين، من خلال آليةٍ تجمع بين الوصول إلى التمويل والدعم المستهدف، تهدف مبادرة “سوق التنمية” إلى إعطاء دفعة جديدة للشباب والنساء والجمعيات والتعاونيات وأصحاب المشاريع الصغرى للابتكار والالتزام والتلخيص أفكارهم.

وحسب بلاغ للمنظمين، فإن خصوصية “سوق التنمية”، تكمن في تعزيز وزيادة الكفاءة والتعاون، ونسج علاقات بين رجال الأعمال وخاصة بين الشباب في البلاد.

كما يطمح البرنامج الوطني لـ”سوق التنمية”، إلى أن يكون شكلاً جديدًا للتعاون و التنمية يضع الشباب في صلب الأولويات والحلول.

ذات المصدر أضاف بان “سوق التنمية” سيجمع ما بين قرابة 300 شاب وشابة، من أبناء جهة كلميم وادنون، وبحضور وفد رسمي رفيع المستوى، من أعضاء الحكومة والسلطات المحلية وأطر ريادة الأعمال، فضلاً عن ممثلي البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية.

التعليقات مغلقة.