5 من مؤسسي ” البام” يطلقون نداء ينتقد الادارة الحالية أداء

أطلق 5 من مؤسسي حزب” الاصالة والمعاصرة” نداء بحمولة كبيرة.

الموقعون على النداء ثلاثة أمناء عامون سابقون ، حسن بنعدي ومحمد الشيخ بيد الله ومصطفى الباكوري ، بالإضافة إلى القياديين المؤسسين علي بلحاج ومحمد بنحمو .

النداء يحمل دلالات قوية بحكم موقع الموقعين عليه. وقد جاء النداء على إثر سلسلة من المشاورات، عقدها “ثلة من المؤسسين لحزب الأصالة والمعاصرة”، وذلك “بعد الوقوف على تفاهة الممارسات التي أصبحت تحرك بعض الفاعلين داخل دواليب الحزب، النابعة أساسا من الحسابات الانتهازية الضيقة أو حتى من بعض النزعات الفوضوية أو العدمية”، و “أمام التفاقم المقلق للأزمة التي يتخبط فيها حزب الأصالة والمعاصرة، والتي قد تعصف بأهليته للمساهمة بجدية في مواجهة التحديات الجسيمة، المطروحة على الفاعلين السياسيين لمواكبة مسلسل الإصلاحات المتعددة الأبعاد التي انخرطت فيها بلادنا، والتي تحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى درجة عالية من الوعي والمسؤولية والالتزام الصادق من لدن كل الفاعلين، وخاصة في الظرفية الدقيقة التي نعيشها، في محيط دولي وجهوي مضطرب”.

وللاشارة، فن المجلس الوطني للحزب سينعقد يوم 5ماي والذي يرجع له القرار فيما يخص تحديد موعد المؤتمر المقبل. وقد دعا المكتب الفدرالي المنعقد يوم السبت في غياب بنشماس الى ضرورة الاسراع في الاستعدادات للمؤتمر المقبل واعتماد لجنة اعدادية للمؤتمر الحاسم الذي من المنتظر ان يقوم بتجديد ادارة الحزب.

التعليقات مغلقة.