اوريلي صقلي تتحدث لأصوات عن الولادة الأولى لمهرجان اليوغا في مراكش

حسناء آيت علي

بمناسبة احتضان مدينة مراكش للنسخة الاولى من مهرجان اليوغا من 21 الى 23 يونيو المقبل، تزامنا مع اليوم العالمي لليوغا، اجرت جريدة اصوات لقاءا حصريا مع السيدة أوريلي صقلي، مديرة المهرجان.

بالنسبة لليسدة صقلي، فان الامر يتعلق بالنسخة الاولى الملتقى الأول لليوغا والثقافة، حيث سيتم من خلالها تقديم مجموعة من النصائح والتمارين للمشاركين بهدف تحفيز عواطفهم وخيالهم، عبر خمسة ورشات ماستر كلاس من تأطير مدرسين دوليين. ويضم كل ماستر كلاس حوالي 60 شخصا، بالاضافة الى مشاركة اشخاص من المغرب ومن خارج المغرب ، لاسيما من اوروبا والولايات المتحدة الامركية .

وهكذا ، فان اللجنة المنظمة تنتظر ان يمر المهرجان في اجواء من الفرح، والموسيقى .

الى ذلك، أشارت الصقلي الى ان المهرجان سيتضمن العديد من الانشطة بينها الموسيقى، الغناء، اليوغا وهي كلها عبارة عن حفلات تشاركية.

كما سيتم بهذه المناسبة الاحتفال باليوم العالمي لليوجا حيث سيتم تقديم دوروس في رياضة اليوغا بمختلف النواعها.

وسيرافق هذه التجمعات فقرات موسيقية تقليدية بحضور فنانين كبار، بهدف خلق ترابط بين اليوغا والموسيقى من أجل التنمية الاجتماعية للقارة السمراء.

ومن المستجدات التي سيعرفها المهرجان تنظيم انشطة لفائدة الاطفال مابين 4 و 12سنة من اجل جعلهم يكتشفون الفن الافريقي .

وفي ختام اللقاء، اكدت ان المهرجان يكتسي اهمية بالنسبة لمدينة مراكش و المغرب بصفة عامة وذلك على اعتبار ان الهدف الرئيسي من المهرجان يتمثل في الاساس في الارتقاء بالثقافة المغربية والتي هي جزء من الثقاففة الافريقية

التعليقات مغلقة.