تورط ربان طائرة و3 أطباء في قضية إجهاض سري

تم توقيف ربان طائرة و ثلاثة أطباء في قضية اجهاض سري. ربان الطائرة كاتن يزود الاطباء بالادوية التي تسهل عمليات الاجهاض، والممنوعة للبيع، والتي كان ياتي بها من اسبانيا.

وتعقد في هذه الاثناء في مراكش الجلسة الثانية لمحاكمة ربان الطائرة والاطباء الثلاثة المتورطين في قضية الاجهاض السري. وكان ربان الطائرة يستغل رحلاته من اجل الحصول على العديد من الادوية المحظورة البيع، بينها دواء” أرتوتيك”، وهو نوع من الادوية التي تعالج مضاعفات الروماتيزم غير انه ممنوع للبيع منذ يونيو الاخير بسبب استخدامه في عمليات اجهاض سرية.

وحسب موقع ” اليوم 24″، فان ربان الطائرة البالغ من العمر 24 سنة يتابع سنته التكوينية الاخيرة في مراكش، فيما يببلغ شريكه الطبيب 34 سنة . هذا الاخير الذي كان يستغل علاقاته من اجل الحصول على وصفات طبية باسم والده، والتي كان يقدمها لربان الطائرة من اجل اقتناء ادوية ممنوعة في المغرب. وقد اندلعت القضية بعد متابعة فتاتين بتهمة الاجهاض السري ما جعلهما يكشفان عن اسم الطبيب المعالج.

وفي البداية، حاول الطبيب ابعاد التهمة عنه الا انه في الاخير اعترف امام الشرطة التي كانت بحوزتها جميع الادلة ضده.

وللتذكير، فان دراسة انجزت سنة 2016 ن طرف الجعية المغربية للتخطيط العائلي اوضحت ان مابين 5 و8 حالات للاجهاض السري من بين 1000 امراة يتراوح عمرها مابين 15 و44 سنة تجري في المغرب، اي حوالي 50.000 الى 80.000 حالة اجهاض.

التعليقات مغلقة.