حسب الرياض، الهجوم على منشآت بترولية يهدد العرض العالمي

اكدت الحكومة السعودية في بلاغ لها يومه الاربعاء، أن العمليات التخريبية التي استهدفت سفن في الخليج وكذا منشآت بترولية، لاتهدد فقط المملكة ، بل وتهدد سلامة تزود الاقتصاد الوطني من البترول.

وكانت الرياض قد اعلننت الثلاثاء أن محطتي ضخ لخط أنابيب رئيسي ينقل النفط من شرق السعودية الى غربها قد تعرضت لهجوم بطائرات بدون طيار، ما أدى إلى إيقاف ضخ النفط فيه، ويأتي ذلك بعد إعلان الحوثيين اليمنيين عن استهداف منشآت سعودية حيوية.

ومع ذلك، فان الاسواق البترولية ظلت هادئة، كما ان العرض العالمي لم يشهد اضطرابا بحسب الوكالة الدولية للطاقة.

وقد اكدت الحكومة السعودية في اجتماع لها امس الثلاثاء برئاسة بنسلمان على ضرورة مةاجهة المجموعات الارهابية التي تقوم بمثل هذه الاعمال التخريبية، لاسيما ميليشيات الحوثي المدعومة من طرف ايران.

أفاد مسؤول إماراتي، الثلاثاء بأن خبراء سعوديين وأميركيين وفرنسيين ونروجيين يشاركون في التحقيق إلى جانب الإمارات العربية المتحدة في العمليات التخريبية التي استهدفت الأحد أربع سفن في الخليج. وفق ما أوردت فرانس برس.

وبالرغم من التعزيزات العسكرية التي تعرفها منطقة الخليج، فان رئيس الدبلوماسية الامريكية نفى امس الثلاثاء مزاعم شن حرب ضد ايران. وهو نفس الموقف الذي عبر عنه المرشد العام الديني، آية الله الخميني.

التعليقات مغلقة.