أعمال تخريبية تستهدف ترامواي البيضاء


لا تزال السلوكات التخريبية لتي تلحق أضرارا بالقاطرات والبنية التحتية لتراموي البيضاء مستمرة على الخط الأول، وترتفع هذه السلوكيات بشكل مضطرد على الخط الثاني”، مشيرة إلى تعمد “رمي الترامواي بالحجارة أثناء مروره وإلحاق الضرر بالقاطرات أو المعدات في المحطة.

وأحدث مثال على ذلك هو التخريب الذي حدث يوم السبت 11 ماي، أثناء وقت الإفطار حيث تعمد رجل تحطيم نوافذ الترامواي المتوقف في محطة عين الذئاب مستعملا مطرقة .

ولحسن الحظ، فانعامل المحطة تمكن من السيطرة على مرتكب هذا العمل التخريبي في انتظار وصول الشرطة.

وذكرت شركة ” ديف كازا” في بلاغ لها، ان فرق الوكالة المستقلة للنقل الباريسي المكلفة باستغلال ترامواي الدار البيضاء ووحدة الشرطة المخصصة للترامواي تعملان بشكل مستمر وبتعاون دائم لضمان منشآت الترامواي وسلامة الركاب.

وأشارت إلى أن جهاز المراقبة بالفيديو يتكون من 525 كاميرا موزعة على الخطين، و744 كاميرا على متن القاطرات، وتمكن من تعزيز عمل الفرق الميدانية وتسهيل مهامها في مراقبة وتأمين الترامواي. 

وتجب الاشارة إلى أن أعمال التخريب هذ ، وما وصفته بـ”السلوكيات غير المتحضرة”، مثل عدم احترام قانون السير، تتسبب كل سنة في خسائر مادية بملايين الدراهم، وتؤثر على جودة واستمرار خدمة النقل، بحسب المصدر ذاته، حيث تتوقف القاطرات






التعليقات مغلقة.