مهرجان صيف أبي رقراق يدشن مرحلة جديدة من الاهتمام بالسياحة الجهوية

يعتبر الميناء الترفيهي مارينا أبي رقراق من المشاريع المهمة التي تشكل عامل جذب مهم، بالنظر الى موقعها عند مصب نهر ابي رقراق، ولكونها محاطة بمجموعة من المواقع التاريخية المرموقة.

ولاجل تعزيز جاذبية المحطة ، واثراء عروضها الترفيهية وتشجيع الانتاج الثقافي الوطني، وكذا دعم الاقلاع الاقتصادي والاجتماعي الجهوي، وضعت ادارة مارينا ابي رقراق برنامجا طموحا سيضمن استفادة سكان الرباط وسلا، وكذالك السياح من مجموعة من الانشطة الثقافية والرياضية الجديدة ذات جودة عالية تثمن التراث الوطني وتمنح إشعاعا ثقافيا متميزا.

ادارة مارينا ابو رقراق، وفي ندوة صحفية عقدت امس الخميس، كشفت عن الخطوط العريضة لبرنامجها الصيفي الترفيهي لسنة 2019، و الذي سينظم في الفترة الممتدة من 1 يونيو إلى 31 غشت 2019، على ضفتي نهر أبي رقراق.

ويتضمن البرنامج معارض بحرية فخمة، كما سيشهد تنظيم بطولات ومسابقات رياضية عالية المستوى، وعروض ثقافية عالية الجودة وكذا انشطة ترفيهية طيلة فصل الصيف.

كما ستفتتح مارينا حمام السباحة الخاص بها الذي يحتوي على 3 أحواض (أولمبي وشبه أولمبي وحوض سباحة للأطفال)، وذلك بغية الاستجابة لطلب ساكنة العدوتين لرباط – سلا ، وكذلك من أجل توفير إطار تدريب ممتع للأندية الرياضية.

يشار الى ان المارينا على مجموعة من البنى التحتية وخدمات الأمن والوقاية مع وجود شرطة الحدود والدرك الملكي البحري والقوات البحرية الملكية والجمارك والوقاية المدنية والإنقاذ البحري. وتم تزويد جميع هيئات السلامة والأمن هذه، بجميع المعدات والأدوات اللازمة لضمان المراقبة والسلامة بشكل فعال للأشخاص والممتلكات.

كما تتوفر المارينا كذلك على محطة خاصة بها للتزود بالوقود، بالإضافة إلى وحدة لتجميع الزيوت المستعملة والمياه العادمة لمعالجتها قبل تصريفها في نظام الصرف الصحي وإعادة تدويرها.

التعليقات مغلقة.