التجمع المهني للمعلنين المغاربة يكشف عن رؤيته 2022

 قدم التجمع المهني للمعلنين المغاربة، في الدار البيضاء ، الخطوط العريضة لرؤيته 2022 ،والتي تهدف إلى تعزيز موقعه كممثل وحيد للمعلنين.

وأكد يوسف الشيخي ، الذي تم انتخابه مؤخرا رئيسا للتجمع المهني للمعلنين المغاربة ، أن هذا الاخير يطمح ليصبح فضاء حقيقيا للتبادل والتقاسم بين المعلنين والجهات الفاعلة في المنظومة المرتبطة بالتواصل ، والتسويق ، والوسائطية ، والرقمية ، مع تعزيز اشعاعه على الصعيد الوطني والقاري والدولي .

فمن حيث الحكامة ، يتعين على التجمع المهني للمعلنين المغاربة إعادة تنشيط اللجان الموضوعاتية ، وإنشاء وتفعيل أندية التجمع وإدماج البعد الجهوي في استراتيجيته.

وفي معرض تطرقه للمحاور الاستراتيجية للرؤية الجديدة ،أوضح السيد الشيخي ،أنه على مستوى التواصل ، يعتزم التجمع تنفيذ استراتيجية تحتوي بالخصوص على منصة رقمية وتلفزيون رقمي أفريقي ، والحفاظ على ارتباط دائم مع الأعضاء والمنظومة الإيكولوجية من خلال المنتديات والنشرات الإخبارية وتنويع أنشطتها المقبلة .

وفي ما يتعلق بهيكلة القطاع ، قال السيد الشيخي إن التجمع سيعمل على إنشاء هيئة لقياس نسبة المتابعة الجماهيرية الرقمية ،والمساهمة في إنشاء هيئة إعلانية ذاتية التنظيم ،وتشجيع المزيد من التآزر بين هيئات قياس نسبة المتابعة الجماهيرية .

و أضاف أن المجموعة ، ستنكب أيضا على تطوير المهارات من خلال تحسين عرض التكوين (أكاديمية التجمع ، منصة التعلم الإلكتروني) ، وتقريب الوسط الأكاديمي وخلق مساحات للتعلم والتعلم وتبادل الممارسات الفضلى .

وعلى مستوى الشراكة ، المحددة أيضا ضمن هذه المحاور الإستراتيجية ،ذكر السيد الشيخي أن التجمع يعتزم ضمان تمثيلية أفضل مع هيئات قياس الجمهور ، لتعزيز الروابط مع الجهات الفاعلة المؤسسية (الهيأة العليا للإتصال السمعي البصري و الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات ) ،و خلق شراكات مع المنظمات المهنية .




التعليقات مغلقة.