شريط الأخبار

هذه أجواء الامتحان الجهوي الموحد بطاطا

رسيد أسعيد/ طاطا

وسط أجواء هادئة وإجراءات أمنية محكمة، انطلق السبت الماضي  الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من البكالوريا بمدينة طاطا. وفي هذا الصدد، ذكر المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية، أن إمتحانات اليوم الاول مرت في أجواء جد عادية بفضل يقظة وتعبئة كل المتدخلين، بدءا من السلطات الولائية ،مصالح الامن الوطني والدرك الملكي ،والوقاية المدنية، وكافة  الشركاء الفاعلين، والمجالس المنتخبة.

وكان المدير الاقليمي للوزارة بطاطا قد قام بزيارة مجموعة من مراكز الإجراء للوقوف على سير الامتحانات قبل أن يلتحق بالمركز الإقليمي للامتحانات للإشراف عن قرب على مختلف العمليات التي يديرها المركز بتنسيق مع مراكز الامتحان، واللجنة الإقليمية المكلفة بتسليم المواضيع، واللجن المكلفة برصد الغش.

ومن اجل ضمان  سير الامتحانات في ظروف ملؤها الانضباط،  وتوفير الظروف المناسبة للممتحنين ،عملت المديرية الإقليمية على تعبئة الموارد البشرية واللوجستيكية اللازمة لذلك، حيث تم تخصيص 11 مركزا لإجراء الاختبارات، وإعداد 117 قاعة للامتحان، إضافة إلى تعبئة ما يفوق 306 مراقبا ناهيك عن أزيد من 77 متدخلا في الإجراء.

وتجدر الاشارة الى ان عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2019-2018، بلغ 2018 مترشحة ومترشحا موزعين على الشكل التالي:

* السنة الأولى بكالوريا

-عدد المترشحات والمترشحين 1511، الإناث منهم 773 مترشحة .

* السنة الثانية بكالوريا

  • – مجموع المترشحات والمترشحين2018 مترشحا ومترشحة
  • -عدد المترشحات والمترشحين الممدرسين1581، الإناث منهم782 مترشحة ،
  • – عدد المترشحات والمترشحين الأحرار 437. الإناث منهم 175 مترشحة.

التعليقات مغلقة.