الخطوط الملكية المغربية تدشن محطتها الجديدة بالعيون

فتحت الخطوط الملكية المغربية، الثلاثاء 11 يونيو 2019، محطتها الجوية الجديدة. وسيستفيد الزبائن من 6 خطوط تربط العيون بخمسة مدن مغربية وخط جوي العيون – لاس بالماس.

افتتاح 6 وجهات انطلاقا من العيون

وتأتي هذه المبادرة في إطار تفعيل اتفاقيات الشراكة النموذجية بين مجلس جهة العيون الساقية الحمراء وشركة الخطوط الملكية المغربية، وخاصة الاتفاقية الجديدة المتعلقة بإحداث هذه المحطة الجوية بالعيون.

ويشتمل البرنامج في المجموع على 13 رحلة اسبوعية منها 10 رحلات نحو خمس مدن مغربية، بمعدل رحلتين في الأسبوع لكل وجهة داخلية، وتشمل ربط العيون بكل من أكادير، والداخلة، ومراكش، والسمارة، وكلميم، و3 رحلات دولية نحو لاس بالماس.

المحطة ستعزز العرض الحالي للشركة الوطنية عبر محورها المطاري الجهوي الذي يربط العيون بالدار البيضاء (14 رحلة في الأسبوع)، وبأكادير (4 رحلات في الأسبوع)، وبالداخلة (4 رحلات في الأسبوع)، وبلاس بالماس (3 رحلات في الأسبوع).

و سيمكن من رفع شبكة الخطوط الملكية المغربية بالعيون الى 7 خطوط بمعدل 38 رحلة في الأسبوع:

  • 14 رحلة من وإلى الدار البيضاء،
  • 6 رحلات من والى أكادير،
  • 6 من وإلى الداخلة، و من وإلى لاس بالماس،
  • و رحلتين في الأسبوع من وإلى مراكش، ومن وإلى كلميم، ومن وإلى السمارة .

من جهته قال الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية حميد عدو، انه وانطلاقا من بالأهمية القصوى للنقل الجوي الداخلي في فك العزلة عن الجهات، نضاعف، الجهود للمساهمة مع شركائنا في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمناطق البعيدة بالمملكة، مشيرا، في هذا السياق، الى المحور المطاري الجهوي الحسن الأول ، الذي يسهل اليوم الولوج الى مدينة العيون من عدد من جهات المملكة، وفي أقل من ساعتين، وبذلك وأضحت قريبة من أهم الوجهات الدولية.

التعليقات مغلقة.