الشباك الوحيد المتنقل الخاص بمغاربة العالم يحل بإيطاليا

أعطيت أمس الجمعة بروما الانطلاقة الرسمية للمرحلة الثانية لمبادرة “الشباك الوحيد المتنقل لخدمة مغاربة العالم”، والتي من المقرر أن تشمل كل المدن التي تحتضن القنصليات العامة بإيطاليا.

هذه المبادرة، التي تنظمها الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، تميزت بحضور القنصل العام المغربي بروما والعديد من المسؤولين إلى جانب العديد من أفراد الجالية المغربية المقيمين، الذين توافدوا للاستفادة من خدمات الشباك الوحيد الذي يشرف عليه وفد من وزارة الجالية.

ويحضر في هذه التظاهرة عدد كبير من القطاعات الحكومة،بينها وزارات الداخلية والعدل والتجهيز والنقل والسكنى والتعمير والمحافظة العقارية ومديرية الضرائب والمجلس الأعلى للسلطة القضائية والجمارك والضمان الاجتماعي والصندوق المهني المغربي للتقاعد.

للاشارة ، فان الشباك المتنقل الذي تنظمه الوزارة المنتدبة للجالية المغربية المقيمة بالخارج وشؤون الهجرة، ياتي بعد نجاح تجربة الشباك بعدد من المدن الاسبانية في شهر ماي الماضي، والذي عرف استفادة كبرى لمغاربة اسبانيا من خدمات الشباك المتنقل.

وتراهن وزارة بنعتيق، على الشباك المتنقل في عدد من دول يقيم بها مغاربة، وذلك من اجل تبسيط المساطر وتقريب الخدمات وتسهيل الولوج الى المعلومة التي يطلبها مغاربة العالم لحل العديد من القضايا التي يعيشونها.

وسيكون الشباك المتنقل بعدد من المدن الايطالية ابتداءا من يوم السبت.

التعليقات مغلقة.