فيديو. مديونة: سيدة أشبعها زوجها ضربا يشعل الفايسبوك

في شريط فيديو تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرضت سيدة تنتمي الى الجماعة القروية، أولاد الطالب، اقليم بنسليمان، للضرب المبرح من طرف زوجها . الفيديو أثار استياء رواد الانترنيت ، مادفعهم الى المطالبة بعقوبة قاسية ضد المعتدي.

الزوجة المعنفة أنا تعرضت لأبشع أنواع الضرب والشتم من قبل زوجها الذي انهال عليها بالضرب على مستوى الرأس وباقي أنحاء جسدها، حين سألته عن سبب تأخره في العودة إلى المنزل في وقت متأخر من الليل.

وقد تمت مشاهدة الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من مليون مرة.

https://youtu.be/vq7G0HtO1TA

ازيد من 93% من النساء المعنفات لايتقدمن بشكايات

أفادت النتائج الأولية للبحث الوطني الثاني حول انتشار العنف ضد النساء مؤخرا أن نسبة انتشار الظاهرة على الصعيد الوطني تقدر بـ 54,4% .

وحسب نتائج البحث الذي أنجز على مستوى جهات المملكة ال12 خلال الفترة الممتدة مابين 2 يناير و 10 مارس 2019، فإن معدل انتشار العنف ضد النساء يصل في الوسط الحضري إلى 55.8 بالمائة مقابل 51.6 بالمجال القروي.

وتتعرض النساء القرويات للعنف بشكل أكبر في الوسط العائلي بما نسبته 19.6 بالمائة، مقابل 16.9 بالمائة من نساء المجال الحضري. كما أن الم رأة القروية أكثر تعرضا للعنف في الوسط التعليمي ( 25.5 بالمائة) من المرأة في الوسط الحضري (21.6 بالمائة من التلميذات والطالبات).

وبلغت نسبة النساء المعنفات اللائي قدمن شكاية ضد المعنف 6.6 بالمائة حيث تبلغ هذه النسبة في الوسط الحضري 7.7 بالمائة، مقابل 4.2 بالمائة فقط في المجال القروي.


التعليقات مغلقة.