الدورة 12 للألعاب الافريقية: المغرب يريد ان يجعل من الألعاب الافريقية حدثا كونيا

يحتضن المغرب الدورة 12 للالعاب الافريقية . حدث بأبعاد سياسية ودولية. وستشهد هذه النسخة مشاركة 54 دولة ممثلة بحوالي 6500 رياضي و رياضية .

وتعتبر هذه التظاهرة من أكبر التظاهرات الرياضية في افريقيا بعد انسحاب غينيا الاستيوائية.

واكد وزير الشباب والرياضة، رشيد طالبي علمي، خلال ندوة صحفية لتقديم الألعاب أن تنظيم هذه المنافسة يندرج ضمن بعد سياسي مع عودة المغرب الى الاتحاد الافريقي وانضمامه الى سيداو.

أزيد من 6000 رياضي ورياضية سيشاركون في الألعاب الفريقية بالرباط 2019، فضلا عن 6.200 من الأطر التقنية، 2.000 متطوع ومتطوعة و 400 اعلامي.. وستعرف هذه الدورة مشاركة 54 دولة افريقية بينها المغرب.

البرنامج النهائي للمنافسة

من جانبه، أكد نائب رئيس جمعية اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية ورئيس لجنة التنسيق بالألعاب الإفريقية ال12، جواو مانويل دا كوستا أليغري أفونسو، أن المغرب يعد بلدا رائدا في المجال الرياضي ولديه من الإمكانات التي من شأنها جعل الدورة الحالية للألعاب الإفريقيا عرسا قاريا بامتياز، معربا عن ارتياحه للتعاون الهادف بين مختلف الفعاليات المعنية والتي تشتغل بمهنية عالية.

وستنظم الألعاب الإفريقية “المغرب 2019” بمدن سلا، والرباط، وتمارة، والدار البيضاء، والجديدة والمحمدية وبنسليمان، بالنظر الى توفرها على بنية تحتية ومرافق إيواء ملائمة لاحتضان مختلف الأنواع الرياضية المبرمجة برسم هذه الألعاب

التعليقات مغلقة.