بنجرير.”الشباب والابتكار والتنمية في أفريقيا” شعار الدورة الثانية لجامعة الشباب الرائد للمجتمع المدني الإفريقي

ينظم مركز التنمية لجهة تانسيفت (CDRT) الدورة الثانية لجامعة الشباب الرائد للمجتمع المدني الإفريقي تحت شعار “الشباب والابتكار والتنمية في أفريقيا” وذلك من 25 إلى 28 يوليو 2019 بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير وبمقر مجلس مدينة مراكش (ملحقة جليز).

ويعد مركز التنمية لجهة تانسيفت (CDRT)، جمعية ذات منفعة عامة منذ سنة 2006، من الرواد الأوائل في إبرام شراكات و علاقات تعاون مع عدد مهم من الجمعيات و الهيئات الإفريقية، كما حظي مركز التنمية باعتراف البنك الأفريقي للتنمية واختياره ممثلا للمجتمع المدني بمنطقة شمال إفريقيا.

من جهة أخرى، ستنصب أشغال هذه الدورة خلال الأربعة أيام المقررة على تنظيم محاضرات وورشات عمل مؤطرة من طرف خبراء ومتخصصين جامعيين إضافة إلى برمجة أنشطة ثقافية فنية تعكس ثراء وتنوع التراث الثقافي الإفريقي، وإصدار توصيات للشباب الإفريقي قصد تحسين حياة المواطنين الأفارقة. كما ستسمح هذه المناسبة لخلق فضاء حر للتواصل وتقاسم المعرفة والخبرات حول الحلول المبتكرة وتبادل التجارب الناجحة داخل المجتمع المدني الإفريقي.

للاشارة، فان هذه التظاهرة تنظم بشراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط (OCP)، ومجلس مدينة مراكش، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير، وبنك التنمية الإفريقي (BAD)، والمؤسسة الألمانية فريدريش ناومان للحرية (FFN)، والمعهد الدولي للابتكار من أجل التنمية (IIIDev) وجامعة القاضي عياض.

التعليقات مغلقة.