“أرامكو” السعودية تراهن على ولولج البورصة رغم تراجع أرباحها

أعلنت شركة “أرامكو” النفطية السعودية العملاقة الإثنين لأول مرة في تاريخها عن إيراداتها النصفية، بنسبة 12% في النصف الأول من 2019.

وقالت الشركة في بيان “بلغ صافي إيرادات الشركة 46,9 مليار دولار للنصف الأول من عام 2019، مقابل 53,0 مليار دولار للفترة ذاتها من العام الماضي”، في إعلان نادر عن نتائجها المالية.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة ارامكو امين ناصر قوله “رغم انخفاض أسعار النفط خلال النصف الأول من 2019، واصلنا تحقيق أرباح وتدفقات نقدية حرة قوية”.

ويأتي تراجع إيرادات ارامكو، بفعل انخفاض اسعار النفط، وسط تكهنات أن الشركة تتحضر لطرح أسهمها للاكتتاب العام. ولم يتطرق البيان إلى خطة الاكتتاب.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن فتحت “أرامكو” دفاتر حساباتها للمرة الأولى منذ تأميمها قبل 40 عاما، لوكالتي “فيتش” و”موديز” الدوليتين للتصنيف الائتماني في ابريل الماضي.

وتعتبر خطة طرح5% من “أرامكو” للاكتتاب التي يتوقع أن تكون أكبر عملية طرح أسهم في العالم، حجر الزاوية لبرنامج ولي العهد الإصلاحي الاقتصادي.

وتهدف “رؤية 2030” التي طرحها محمد بن سلمان في 2016، الى وقف ارتهان الاقتصاد السعودي وهو الاكبر في المنطقة العربية، للنفط عبر تنويع مصادره.






التعليقات مغلقة.