إنطلاق عملية تقويم المستلزمات الدراسية في المدارس العمومية

انطلقت منذ يوم الاثنين 9 شتنبر عملية تقويم المستلزمات الدراسية برسم السنة الدراسية 2019- 2020 في المواد الأساسية بالتعليم الابتدائي وبالسلك الثانوي الإعدادي وبالجذوع المشتركة . وستستمر هذه العملية الى غاية 28 شتنبرفي العديد من مؤسسات التعليم العمومي.

ويهدف  هذا البرنامج الوطني للتقويم، الذي عرف انطلاقته الأولى منذ سنة 2009، إلى تمكين الأطر التربوية من التحديد الدقيق لمواطن القوة والضعف في تعلمات التلميذات والتلاميذ مع بداية السنة الدراسية بالنظر إلى الموارد المعرفية والمهارات والكفايات الأساسية المتضمنة بالمناهج والمقررات السابقة والتي تبنى عليها التعلمات في المستويات الدراسية الموالية.

ويوفر البرنامج الوطني لتقويم المستلزمات الدراسية معطيات تشخيصية دقيقة وذات مصداقية عالية، بواسطة روائز لقياس التحصيل الدراسي الموضوعة بكيفية علمية، تمكن الأستاذ(ة) من رصد دقيق لصعوبات التحصيل والفروق في التعلمات بين التلاميذ داخل الفصل الواحد وبين مختلف فصول المؤسسة التعليمية.

وتساهم نتائج هذا التقويم في التخطيط لإنجاز التدخلات التصحيحية الملائمة ووضع خطط دعم التعلمات لفائدة المتعلمين الذين كشفت عملية التشخيص على أنهم في حاجة إلى دعم .

وسيتم تعميم  هذا البرنامج تعميمه تدريجيا، ليشمل ما يناهز 2.5 مليون تلميذ وتلميذة في الموسم الدراسي 2018- 2019.

التعليقات مغلقة.