20 مليون أورو لانجاز 12.000 سكن يدمج النجاعة الطاقية

جرى اختيار مشروع تقدمت به وزارة اعداد التراب الزطني، والتعمير والاسكان وسيتسة المدينة للاستفادة من دعم مالي وتقني لصندوق المناخ “Nama Facility” الخاص بادماج  تدابير النجاعة الطاقية .

واوضح بلاغ للوزارة ان هذا التمويل سيتم منحه شريطة الانتهاء من مرحلة الاعداد التفصيلي للمشروع الذي سيبدا قبل 2020، ويمتد غلى مدى سنة واحدة.

واختير مشروع المغرب الذي جرى إعداده من قبل وزارة الطاقة والمعادن ووزارة الإسكان ومجموعة العمران، بدعم من التعاون الألماني للتنمية والوكالة الفرنسية للتنمية، ضمن 51 مشروعاً جرى تقديمه من مختلف دول العالم، وسيتم تمويله بحوالي 20 مليون يورو  .

وكانت الوزارة قدمت مشروعها لدى مبادرة “Nama Facility” في مارس الماضي، بهدف الحصول على المساعدة المالية والتقنية لإدماج تدابير كفاءة الطاقة في 12 ألف منزل سيتم بناؤها على المستوى الوطني، إضافة إلى تنفيذ خط قرض موجه للاستهلاك الأخضر من أجل تعزيز امتلاك الأسر للأجهزة المنزلية الفعالة من حيث استهلاك الطاقة.

وسيركز مشروع المغرب على قطاعي السكن الاجتماعي والمتوسط، كما سيتم التشجيع على بناء مساكن تحترم النجاعة الطاقية وتعتمد العزل الحراري، كما يتجاوز أداؤها الطاقي الحد الأدنى المطلوب وفقاً للمقتضيات الجاري بها العمل.

التعليقات مغلقة.