“إنوي” تطلق سلسلة ندوات “Digital Act by inwi” بشراكة مع وكالة التنمية الرقمية

انعقدت الندوة الاولى حول موضوعي “الأداء عبر الهاتف النقال” (Mobile Money) و”الشمول المالي” يوم الخميس 3 أكتوبر بالدار البيضاء.

“الرافعة لتحفيز الشمول المالي” هو موضوع الندوة الأولى من سلسلة ندوات Digital Act by inwi”المنظمة هذا الخميس 3 أكتوبر من طرف “إنوي” و”وكالة التنمية الرقمية”  مع المساهمة العلمية لمجموعة البحث “Digital Act”.

هذه الندوة الأولى، التي انعقدت بالدار البيضاء، تضمنت فترتين، وعرفت نقاشا مثمرا بين المتدخلين المغاربة والأجانب، الذين أحاطوا تباعا بسؤال الندوة من كل جوانبه، وقاموا باستخلاص مقترحات عملية وحلولا ملموسة في مواجهة التحديات المرتبطة بالأداء عبر الهاتف النقال بالمغرب.

وفي هذا الإطار صرح غسان المشرفي، رئيس خدمة “inwi money”، أنه “تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي، التي تستهدف المساواة في الولوج إلى الخدمات المالية، فإن خدمات المعاملات غير المالية، تعرف حاليا بالمغرب، تحولا كبيرا يتجلى في مجيء فاعل جديد في سياق تطور الإطار القانوني والتنظيمي. لذلك فإن هدف ندوة ” Digital Act by inwi” هو أن تكون بالضبط منصة للتفكير الجماعي والتشاركي قصد دعم الشمول المالي”.

وقد أتاحت الندوة، من خلال حلقتي النقاش اللتين شهدتهما، تشخيص مختلف عوامل النجاح ضمن السياق المغربي القادر على تحفيز الشمول المالي للعموم.

وتميزت حلقة النقاش الأولى بإعطاء الكلمة للفاعلين المؤسساتيين والمتدخلين الخواص، مع رسم أوجه التكامل الواجب بذلها، بالإضافة إلى تحديد مجالات التعاون الممكنة من أجل فعالية أكبر لهذه الوسيلة المبتكرة في الأداء.

ثم تجدر الإشارة إلى أن “إنوي” تعد أول فاعل في مجال الاتصالات بالمغرب يطلق خدمة الأداء عبر الهاتف النقال. هذه الخدمة التي تحمل اسم “inwi money” تتيح للمستعملين، من خلال نقرة بسيطة، الدخول إلى مجموعة كاملة من الخدمات المالية. وهي تسمح لهم أيضا بتحويل الأموال، وتعبئة رصيد هاتفهم، وأداء فواتيرهم أو القيام بالتسوق لدى الشركاء التجاريين.

التعليقات مغلقة.