فيديو. كلمة مزوار التي أغضبت بوريطة

من كان يتوقع أن يتسابق نحو رئاسة تونس مرشحان كانا قبل ثمان سنوات فقط مناهضين للنظام ؟ من كان يتوقع ما يجري في الجزائر حتى أجبر العسكر على تقاسم السلطة؟ هذا حراك حقيقي حمال للأمل وهو الحال عندنا أيضا.. الخ.

كلمة مزوار

بلكبير يكشف رواية أخرى عن أسباب هجوم الحكومة على مزوار واستقالته

كشف المحلل السياسي عبد الصمد بلكبير عن رواية أخرى بخصوص البلاغ “الناري” لوزارة الخارجية ضد صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والذي دفعه إلى الاستقالة من منصبه على رأس “الباطرونا”، مشيراإلى أن السبب الرئيسي هو تصريحه حول الحركات الإسلامية بالدول المغاربية، ومنها المغرب.

وقال بلكبير في منشور له على تطبيق التواصل الفوري واتساب: “استمعت لكلمة صلاح الدين مزوار بمؤتمر السياسة بمراكش أمس، وأظن أن سبب الغضبة والإستقالة أكبر من التعليق على الوضع بالجزائر الشقيقة والتي بالمناسبة لم نسمع عن احتجاجها بعد”.

وأورد بلكبير ما اعتبره سببا حقيقيا لهجوم وزارة الخارجية على مزوار وما ترتب عليها من استقالة، لافتا إلى أن مزوار قال بالحرف: “القوى الوحيدة المنظمة بالدول المغاربية هي القوى والحركات الإسلامية وهي التي ستواصل تدبير وتوجيه السياسات مستقبلا بهذا الفضاء، في الجزائر وتونس وحتى عندنا”.


التعليقات مغلقة.