شباب مغاربة يخطفون الأنظار في بطولة العالم للروبو والذكاء الاصطناعي

شاب مغربي يشارك في الدورة الثالثة لبطولة العالم للروبوتات والذكاء الاصطناعي “فيرست غلوبال 2019” التي احتضنها دبي في الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر الجاري، بمشروع متميز يهم تنظيف الشواطئ باستخدام الروبوتات.

ويتمثل المشروع الذي تم عرضه خلال هذه البطولة، التي عرفت مشاركة 1500 متنافس يمثلون 191 بلدا، في تنظيف الشواطئ باستخدام روبوتات قادرة على التقاط القمامة ذات الأحجام الصغيرة والكبيرة والتخلص منها ووضعها في صناديق بطريقة بسيطة وفعالة.

وجاء اختيار الفرق المشاركة في البطولة العالمية بناء على نتائجها في سلسلة من الفعاليات استمرت طوال العام الحالي في مختلف دول العالم وتم خلالها توزيع مجموعة من الصناديق تضم أجزاء وقطعا إلكترونية لتصميم وابتكار روبوت قادر على توفير حلول ناجحة لعدد من التحديات وإنجاز مهام متنوعة تم تحديدها من خلال هيئات ومؤسسات أكاديمية عالمية متخصصة. وشهدت هذه الدورة ارتفاعا في عدد الفرق المشاركة من خلال 191 فريقا مقابل 157 في النسخة الأولى . وخرجت البطولة للمرة الأولى من أمريكا الشمالية بعدما بدأت في الولايات المتحدة عام 1989 كمسابقة داخلية ثم أصبحت دولية في نسختها الأولى عام 2017، قبل أن تستضيفها المكسيك العام الماضي.

وكانت القمة العالمية للحكومات شهدت ضمن فعاليات دورتها السابعة في فبراير الماضي، إعلان تنظيم فعاليات النسخة الثالثة لـ “فيرست غلوبال” أكبر مسابقة في العالم في مجالات الذكاء الاصطناعي والروبوتات في دبي، لتكون الإمارات الأولى في المنطقة التي تستضيف البطولة.

التعليقات مغلقة.