افتتاح التطبيقات لبكالوريا 2020 الحرة

يتم تقديم طلبات الحصول على شهادة البكالوريا المجانية لدورة 2020 ، المقرر إجراؤها في الفترة من 4 نوفمبر إلى 4 ديسمبر ، حصريًا عبر البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم الوطني.

وفقًا لبيان صحفي صادر عن الوزارة ، فإن التسجيل مفتوح أمام خريجي البكالوريوس الذين أتموا دراساتهم في المرحلة الثانوية ، قبل عامين على الأقل من بداية سنة تقديم الطلب ، بينما يجب أن تنطبق درجة البكالوريوس لتيار أو خيار مختلف.

“لن يكون المتقدمون الذين تغيبوا بدون أي سبب خلال امتحانات الدورات السابقة مؤهلين ، مع العلم أنه في هذه الحالة لن يتم قبول الطلبات حتى بعد عامين من آخر جلسة عقدت فيها.

ووفقًا للبيان ، يجب ألا يتجاوز عدد الجلسات التي يعقدها المرشحون ثلاث جلسات متتالية ، وإلا فإن أي مرشح مطلوب أن ينتظر عامين بعد آخر جلسة.

يجب على المرشحين أيضًا التسجيل عبر البوابة المخصصة خلال الموعد النهائي ، وإدراج صورة شخصية حديثة في نموذج الطلب والملف بحلول 6 ديسمبر في مقر المقاطعة طلب يحتوي ، من بين أشياء أخرى ، على إيصال الطلب المطبوع من البوابة الإلكترونية وتعهد قانوني بموجبه يشهد المرشح بأنه / هي على علم بقوانين قمع الغش في الامتحانات المدرسية وأحكامها ، لا سيما القانون رقم. 02-13 أغسطس 25 ، 2016.

يتعين على المرشحين المجانيين ذوي الإعاقة الراغبين في الاستفادة من تكييف شروط الامتحان والتصحيح تقديم طلبات لهذا الغرض مع ملف طبي يثبت عجزهم.

وقالت الوزارة إن القائمة المؤقتة للمرشحين الأحرار الذين تم قبولهم في امتحانات الباكالوريا ستنشر قبل 24 ديسمبر. سيتم تخصيص الفترة من 26 ديسمبر إلى 3 يناير لتقديم ، من قبل المتقدمين غير الناجحين ، مطالباتهم إلى مديريات المقاطعات وطلبات إلغاء الطلبات لأولئك الذين يرغبون في القيام بذلك.

ستُنشر القائمة النهائية للمرشحين المجانيين المؤهلين للحصول على امتحانات الباكالوريا لدورة 2020 في 31 يناير 2020. وستتاح الفرصة للمرشحين المسجلين لمتابعة خطوات ملفات طلباتهم عبر بوابة الوزارة الإلكترونية.

التعليقات مغلقة.