العيون: 259 مليون درهم لبناء حديقة صناعية جديدة في المرسى

تم إطلاق العديد من مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مدينة المرسى (العيون).

وتشمل هذه، بناء حديقة صناعية جديدة ، وأربعة ملاعب رياضية ، والشريحة الثالثة من سوق “لا ماركي فيرتي”.

مما تم إطلاق العديد من مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مدينة المرسى (العيون) وتشمل هذه ،بناء حديقة صناعية جديدة ، وأربعة ملاعب رياضية ، والشريحة الثالثة من سوق “لا ماركي فيرتي”.

أعطيت بداية العمل على بناء مجمع صناعي جديد ، تجارة وتوزيع المرسى يوم الأحد 3 نوفمبر وتبلغ تكلفة المشروع 259 مليون درهم.

يغطي هذا المشروع مساحة 73 هكتارًا ، ويشمل 114 قطعة صناعية و 49 لوجستية وإدارية واجتماعية – اقتصادية ، بالإضافة إلى المساحات الخضراء.

حديقة المستقبل ، التي سيتم الانتهاء منها خلال 24 شهرًا ، هي نتيجة شراكة بين وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقم ، ولاية العيون الساقية الحمراء ، المجلس الإقليمي ، بلدية المرسى ، وكذلك غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب.

كما تم إطلاق بناء الطرق وإعادة تطوير شبكة الصرف الصحي في المجمع الصناعي كجزء من اتفاقية شراكة لبناء وتمويل برنامج التنمية الحضرية في المدينة.

يتطلب هذا المشروع ميزانية تتجاوز 39.46 مليون درهم ، ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز البنية التحتية في المرسى ، وتعزيز القدرة التنافسية للمنطقة الصناعية وخلق فرص عمل على مستوى هذه البلدية.

كما شهد يوم الأحد 7 نوفمبر إطلاق معدات لأربعة ملاعب رياضية بقيمة إجمالية قدرها 7.3 مليون درهم إماراتي. تهدف هذه الدورات ، التي سيتم تحقيقها خلال 12 شهرًا ، إلى تشجيع الشباب من المدينة على ممارسة الرياضة وجعل الخدمات الاجتماعية والرياضية أقرب إلى المواطنين.

كما بدأ والي منطقة العيون الساقية الحمراء ، حاكم محافظة العيون ، عبد السلام بكريت ، في تطوير الطرق الحضرية بتكلفة إجمالية تتجاوز 13.4 مليون درهم إماراتي. شارع بوجدور (4.4 مليون درهم) ، ساحة مولاي رشيد (4.99 مليون درهم) ، ساحة بلال بيه (2.68 مليون درهم) ، وكذلك الساحة الخارجية للقاعة المغطاة بالمدينة. .

هذه المشاريع هي جزء من خطة التطوير الحضري للمدينة لتعزيز الجودة المعمارية والتقنية والبيئية لمباني المرسى.
كما بدأ السيد Bekrate بناء الشريحة الثالثة من سوق “المسيرة الخضراء”، سيتم الانتهاء من هذا المشروع خلال 12 شهرًا بميزانية 9.26 مليون درهم إماراتي ستشمل 58 مبنى تجاريًا ، بالإضافة إلى المعدات الإدارية.

وفي بلدية المرسى أيضًا ، تم إطلاق أعمال إنارة عامة للطاقة الشمسية على الطريق الوطني رقم 1 (إلى مدينة العيون).

تعبئة هذا المشروع بأكثر من 1.01 مليون درهم ، يهدف هذا المشروع إلى المساهمة في الجهود المبذولة لحماية البيئة ،توفير وترشيد استخدام الطاقة.

التعليقات مغلقة.