(CMR)خطط تمويل مبتكرة تتألف من نقل ملكية بعض الأصول العقارية

يوضح صندوق المعاشات المغربي اقتناء 5 وحدات عملة أعلن عنها يوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 من قبل وزير الاقتصاد والمالية وهو أمر رائع أولاً.

فيما يلي البيان الصحفي الصادر عن CMR:

“صندوق التقاعد المغربي (CMR) ، كمستثمر مؤسسي ، قد وقع نيابة عن خطة المعاشات التقاعدية المدنية (CPP) ، مذكرة تفاهم مع وزارة الاقتصاد والمالية والإصلاح الإدارة للحصول على خمسة (05) مراكز مستشفى جامعي مع عقد إيجار طويل الأجل.

“هذه العملية جزء من تنفيذ الدولة المغربية لخطط تمويل مبتكرة تتألف من نقل ملكية بعض الأصول العقارية مع الحفاظ على استخدامها من خلال اتفاقيات الإيجار للتفاوض مع المشترين الجدد. .

“بالنسبة إلى CMR ، فإن هذه الصفقة تمثل توجهات حالةالإستراتيجية الجديدة لاستثمار أموال الاحتياطيات منذ بدء نفاذ الإصلاح المعياري لـ CPP ، في عام 2016 ، كان من الضروري مراجعة الإستراتيجية الاستثمارية لخطة المعاشات التقاعدية هذه من خلال مزيد من تنويع المحافظ الاستثمارية والبحث عن عوائد أفضل لاستثماراتها.

“إن إكمال هذه الصفقة ينطوي على مبلغ إجمالي قدره 4.6 مليار درهم وسوف يوفر حالة دخل إيجار آمن وعائدات أعلى بكثير من الاستثمارات التي تتم في أسواق المال والسندات.

“الصندوق االمغربي للتقاعد” مقتنعة بجودة هذه الصفقة وتلتزم بدراسة أي فرص أخرى في المستقبل من شأنها أن تتيح لها خلق المزيد من القيمة لاستثماراتها وبالتالي المساهمة في توحيد الرصيد. من خطط التقاعد التي تديرها “.

التعليقات مغلقة.