مغاربة يتظاهرون بباريس تعبيرا عن تنديدهم الشديد بتدنيس العلم الوطني

أمس يوم الأحد، ضرب المئات من المغاربة أوروبا موعدا في ساحة “تروكاديرو” بباريس للتعبير عن تنديدهم الشديد بتدنيس العلم الوطني يوم 26 أكتوبر الماضي خلال مسيرة نظمت في العاصمة الفرنسية .

و تم تنظيم هذا التجمع، الذي تزامن مع الاحتفال بالذكرى ال44 للمسيرة الخضراء المظفرة ، تحت شعار “اتحاد جميع المغاربة و جميع المغربيات “، و تميز بمشاركة المئات من أفراد الجالية المغربية المقيمين في فرنسا ، وكذلك في عدة بلدان أوروبية أخرى ، خاصة إسبانيا وألمانيا وهولندا وبلجيكا ، الذين جاؤوا من أجل استنكار فعل حقير يتنافى مع التشبث الراسخ لمغاربة العالم ببلدهم الأصلي ، الذي يشكل فيه العلم الوطني أحد الرموز القوية.

و ردد المتظاهرون ، الذين كانوا يحملون العلم الوطني، بقوة و بصوت عال ، تشبثهم بمغربيتهم و أيضا برموز المملكة وشعارها الخالد ” الله ،الوطن ، الملك”.

و أبرز سيمون سكيرا الأمين العام للفيدرالية الفرنسية لليهود المغاربة أنه لا يمكن أن يفوت هذه الفرصة للمشاركة في تجمع من هذا القبيل من أجل أن يكون إلى جانب مواطنيه المغاربة  للاحتفال بالذكرى ال44 للمسيرة الخضراء .

و قال إن ” هذا التجمع هو  دليل على أن المغاربة من جيمع جهات المملكة هم متضامنون و يفتخرون بأنهم مغاربة”.

مما أكدت أيضا رشيدة أبري، مغربية مقيمة بفرنسا و تنحدر من الحسيمة على ضرورة إحالة الأشخاص الذين تجرؤا على المس بالعلم الوطني على العدالة .

للاشارة، ان مجلس الجالية المغربية بالخارج  كان قد ندد بقيام بعض الأشخاص بحرق العلم الوطني في مظاهرة بالعاصمة الفرنسية باريس ، معتبرا “هذا العمل الصبياني الجبان مسا خطيرا بأحد رموز السيادة الوطنية وخدشا لكرامة المواطنين المغاربة داخل الوطن وخارجه”.

التعليقات مغلقة.