السيدة التي تضامن معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس الثلاثاء،  إثر تعرضها للاعتداء من قبل مستخدم بشركة “ترامواي” الرباط، خرجت من صمتها و قالت، إنها لن تسامح الفاعل على فعلته لأنها سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة وقد أهانها أمام الملأ.

وتابعت السيدة التي تشتغل حارسة سيارات بحي حسان الرباط في شريط فيديو مصور مع الإعلامي صامد غيلان، ونشره على حسابه بـ “الإنستغرام”، أنها تعودت الرركوب على متن “الترام” دون اقتناء التذكرة، وأن الرجل الذي حاول جرها إلى خارج المقطورة قبل تدخل الحاضرين، لم يتقبل الأمر.

كما ذكرت السيدة أن بعض شهود الواقعة نصحوها بإمكانية متابعة المستخدم، لأنه لا يملك الحق في الاعتداء عليها بتلك الطريقة، حيث جرها إلى أن سقطت أرضا من فوق كرسيها المتحرك.

وشجبت الشركة المذكورة في بلاغ لها “هذا الحادث المؤسف الذي وقع صباح يوم 12 نوفمبر 2019 على خطه الثاني، بين مراقب وراكبة من ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وحول تفاصيل الواقعة كشفت الشركة أن الراكبة التي لم تكن تحمل تذكرة تبادلت الحديث مع مراقبين إثنين، أحدهما لم يكن في أوقات عمله الرسمية، مشيرة إلى أن الأخير أظهر سلوكًا غير حضاريا ولا يحترم الإجراءات المعتمدة.

وأضافت الشركة أنه “يجري التحقيق حاليا في الإجراءات التأديبية التي سيتم اتخاذها وفقًا لأنظمة العمل، وسيبذل طرامواي الرباط-سلا كل الجهود ليبقى هذا الحدث حدثا استثنائيا معزولا”.

وللتذكير فإن واقعة جر السيدة ومحاولة إخراجها بالقوة من على متن “طرامواي”، الخط الثاني الرباط/ سلا، من طرف مستخدم بالشركة، أثارت سخطا واستياءً عارمين على مواقع التواصل الاجتماعي.