شريط الأخبار

الدارالبيضاء: رونو المغرب تطلق النسخة السادسة من حملتها السنوية ” تكايس سكول ” للسلامة الطرقية

أطلقت رونو المغرب اليوم الخميس 14 نونبر 2019 النسخة السادسة من حملة ” تكايس سكول ” بجهة الدارالبيضاء , وهو  برنامج لتحسيس تلاميذ المدارس العمومية بأخطار الطرق .

وقد حضر العديد من الشخصيات في فعاليات إفتتاح هذه الحملة , بمن فيهم السيد محمد بشيري المدير العام لمصنع ” صوماكا ” , فرق إدارة مجموعة رونو المغرب , وممتلو الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين , والسيدة خديجة الكبابي المديرة الإقليمية للتعليم بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي , والسيدة لطيفة لماليف المديرة الإقليمية للتعليم بعمالة مقاطعات عين السبع وممتلو اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير .

كما أن هذه الحملة ستدوم طيلة الفترة الممتدة من 14 اكتوبر إلى 13 دجنبر حيت سيستفيد الألاف من تلاميذ المدارس بجهة الدار البيضاء من حصص تكوينية وورشات للحماية من مخاطر الطرق في إطار هذه الحملة التي يعززها فريق من المنشطين المتخصصين والعديد من الوسائل البيداغوجية المكيفة حسب القطاع الطرقي المحلي.

“تكايس سكول ” هي مبادرة مواطنة تنشرها مؤسسة رونو المغرب , تهدف الى توعية مستخدمي الطرق في سن مبكرة بأخطار حركية المرور وغرس الوعي الحقيقي في مجال السلامة الطرقية داخل المدارس العمومية بدعم من المنشطين والمدرسين المنخرطين في هذه الحملة .

ويتميز البرنامج بنمودجه الممتع والمبسط لتعلم ردود الفعل الجيدة على الطريق مع مراعاة بيئة الطرق الحضرية والقروية : التنقلات والإشارات الطرقية وتحديد المخاطر ……إلخ  بمشاركة اولياء الأمور والأسر.

 

التعليقات مغلقة.