احتفال ذكرى الخمسين للمعهد العالي للصحافة

بالذكرى الخمسين لتأسيس المعهد العالي للإعلام والإتصال ضم اللقاء خريجين من أول فوج من هذا الصرح الأكاديمي (فوج 1974)، وحتى أحدث فوج (2019)، يعملون جميعهم في المجالات ذات الصلة بقطاع الاتصال.

وقد صرح عز الدين بنشكاشو، خريج أول فوج من المعهد (1970-1974)، بالذاكرة بالقول إن هذا الفوج كان يضم 60 طالبا بعد انتقائهم من بين ألفي مرشح لولوج المعهد، مضيفا أن 16 صحافيا تخرجوا من هذا الفوج الذي خضع للدراسة لسنتين خلال هذه الفترة بألمانيا.

وقد حمل هذا الإحتفال شعار اسم “يوم الخريج”، والذي يروم نشر ثقافة الاعتراف بما حققه “جيل الرواد من الخريجين”، والتواصل مع الجدد منهم، وكذا مع الطلبة، لتأكيد حس الانتماء إلى المؤسسة.

مضيفا أن هذا اللقاء مناسبة للتفكير في إطار عمل ما، يمكن أن يشكل إضافة لبرامج المعهد في المستقبل، انطلاقا من تجارب كل خريج، بما يساهم في تطوير مجال الإعلام والتواصل بالمملكة.

ويتضمن اللقاء معرضا لصور مختلف الخريجين أثناء الدراسة، وتطور المعهد بأدوات اشتغال عصرية، تواكب الثورة الإعلامية والتواصلية الجارية.

ويتضمن برنامج الذكرى الخمسين لتأسيس المعهد العالي للإعلام والاتصال مجموعة من الأنشطة، تتوزع بين العلمي الأكاديمي والمهني التكويني والإنساني.

وفي الأخير، تأسس المعهد عام 1969 بالرباط، وهو يعتبر المؤسسة العمومية الوحيدة التي تكون خريجين في مجال الصحافة، ويهدف إلى تكوين متخصصين في مجال الإعلام والاتصال قصد تأهيلهم لمزاولة أعمالهم بالمؤسسات الإعلامية والإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات المحلية والقطاع الخاص.

التعليقات مغلقة.