سيدي بنور : دورتها التدريبية في مهارات الحياة

نظمت جمعية شباب الغد للتنمية و الثقافة و الابداع و البيئة و الرياضة بسيدي بنور و جمعية الابداعات للتأطير التربوي والثقافي و التنمية الاجتماعية فرع سيدي بنور و الجديدة بشراكة مع الأكاديمية المغربية للصناعة القادة للتنمية و بدعم من قاعة اميرة للأفراح بسيدي بنور يومه السبت 23 نونبر 2019 بقاعة دار شباب سيدي بنور دورة تدريبية مجانية تحت عنوان : مهارات الحياة من تأطير الأستاذ الفقير التونسي أستاذ و مدرب في التنمية الذاتية والتفوق الدراسي.

كما أكد المدرب المذكور على اهمية التركيز على عدد من المحاور الأساسية في نمط الحياة منها إدارة الذات ومهارت الحياة والإبداع واستغلال الوقت وذلك لصقل مهارات المشاركين في الحياة الاعتيادية وإكسابهم المهارات اللازمة في كيفية التعامل مستقبلا في سوق العمل والبيئة المحيطة بهم.

وان رئيس جمعية الابداعات السيد رفيق خطاط الى اهمية مثل هذه الدورات في تنمية قدرات المشاركين على عدد من المهارات التي يحتاجونها في الحياة مثل التواصل واتخاذ القرارات وفن التفكير وغيرها من المهارات.

وبين ان الجمعية تنفذ العديد من الدورات والمحاضرات وورش العمل المتعددة لتثقيف شباب المجتمع المحلي على العديد من الأنشطة بالإضافة الى الندوات والمحاضرات التوعوية التي تهدف الى توعية ابناء المجتمع المحلي .

والغاية من الدورة التي استمرت لمدة 3 ساعات بمشاركة 80 متطوعا ومتطوعة من الإقليم و خارجه الى صقل شخصيات المشاركين في عدد من المجالات الحياتية و كذلك إلى تأهيل الشباب و الأهل على مواجهة تحديات الحياة بطريقة إيجابية منعا لوقوعهم في الانحرافات او العنف او الاكتئاب ، و تعطي فرص للنجاح في الحياة و تحقيق الذات و خدمة المجتمع بشكل مستدام وكانت قراءات الفقير التونسي تساعد على فهم الحياة و تقوية الإيمان بها.

وفي الأخير ،عرفت الدورة توزيع الشواهد على المشاركين في الدورة و أخد صور جماعية تذكارية.

متابعة رفيق خطاط

 

التعليقات مغلقة.