شريط الأخبار

زيارة “بييو” إلى المغرب تشجع مقولات نسائية شبابية

السيد الأن بييو نائب رئيس البنك الأوروبي لاعادة التعمير والتنمية أعلن مساء أمس الخميس في الدارالبيضاء أن هذه المؤسسة البنكية الأوروبية ستفتح الأثنين المقبل مكتبها في أكادير بعد أن فتحنا مؤخرا مكتبا أخر في طنجة.

وخلال الندوة الصحفية عبر بييو عن فخره بتواجده في المغرب وتستغرق زيارته تمانية أيام وقد حضر كذلك في الندوة الصحفية مديرة البنك الأوروبي لإعادة  التعمير والتنمية السيدة “ماري الكساندرا فييو لابورا” .

وقال إن المكتبين الجديدين اللذين سينضافان إلى مكتب الدارالبيضاء يبرهنان الإهتمام الواضح بضرورة وجود أطر قي الميدان لربط إتصال دائم مع مقولات البلاد موضحا ان مكتب أكادير سيغطي جهة “سوس ماسة ومراكش اسفي” .

وأكد السيد بييو أن القطاعات الرئيسية في المغرب التي تكتسي أهمية خاصة هما قطاعين الفلاحة والصيد البحري والسياحة , قائلا على ان البنك الأوروبي لاعادة التعمير والتنمية هو المؤسسة الأولى التي تمول القطاع الخاص في المغرب والمؤسسة الوحيدة التي تقدم قروضا بالدرهم المغربي مضيفا على أنه يفضل إتخاد إجرارات من خلال البنوك المحلية للوصول إلى المقاولات الصغيرة والمتوسطة وكذلك مقاولين من الشباب والنساء .

التعليقات مغلقة.