تستضيف أكادير في دجنبر حدثين دوليين حول شجرة أركان

تستضيف مدينة أكادير ، في الفترة من 7 إلى 11 دجنبر ، النسخة الخامسة من مؤتمر أركان الدولي والنسخة الأولى من معرض أرجان الدولي.

ستنظم هاتان المناسبتان ، التي تنظمها الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وأرجان (أنزوا) ، للجهات الفاعلة المختلفة في القطاع لمناقشة سبل تعزيز وتثمين سلسلة القيمة لشجرة أركان ، من أجل لتعزيز نفوذها وطنيا ودوليا.

سيكون تنظيم المؤتمر ومعرض شجرة الأركان فرصة مثالية لإبراز التقدم الذي أحرزه اللاعبون في هذا القطاع ، والاستفادة من الجهود المبذولة في إطار خطة المغرب الأخضر .

ستعقد الدورة الخامسة للمؤتمر الدولي لأركان حول موضوع “العاصمة الطبيعية لشجرة الأرغان: القيمة والتثمين” ، بمشاركة أكثر من 230 باحث وخبير في القطاع يمثلون أكثر من تسع دول و سوف يركزون على أحدث مساهمات المجتمع العلمي والأكاديمي لتوجيه وتطوير القطاع وتقييم طرق تعزيز محمية أرغان للمحيط الحيوي مع الكشف عن أبحاثهم وعملهم العلمي.

سيتميز المؤتمر بتتويج الباحثين الشباب وطلاب الدكتوراه الذين أجروا أفضل الأبحاث العلمية التي نشرتها المؤسسات العلمية الوطنية والدولية.

في الوقت نفسه ، ستعقد النسخة الأولى من معرض أركان الدولي في الفترة من 7 إلى 11 ديسمبر ، لتوفر للزوار غمرًا في عالم المحيط الحيوي لشجرة الأرغان من خلال زيارة مساحات ومعارض مختلفة من الصور واللوحات. اللوحات.

بالإضافة إلى ذلك ، سيكون هذا الحدث الذي يستمر خمسة أيام فرصة لتنظيم اجتماعات والفعاليات الجانبية التي ستجمع مختلف الجهات الفاعلة والمهنيين في هذا القطاع بهدف إنشاء شبكات لتبادل الخبرات وتعزيز منتجات شجرة أركان وأبعادها الثقافية والتراثية.

كجزء من الأنشطة الموازية ، تم تخصيص مساحة للقصص والقصص المتعلقة بتراث أركان ، ومساحة أخرى مخصصة للأطفال لتعليم الأجيال الشابة ثقافة الحفاظ على التراث المادي وغير المادي في العالم. شجرة أرغان. سوف يكتشف الزوار أيضًا الطرق التقليدية لاستخراج زيت الأركان ، وسيكونون قادرين على الاستمتاع بتذوق الأطباق المعدة من هذا الزيت.

 

التعليقات مغلقة.