افتتاح معرض عن الفنون الأمازيغية في غرناطة

تم افتتاح معرض عن الفنون الأمازيغية يوم الخميس 5 دجنبر في قصر كارلوس الخامس في قصر الحمراء في غرناطة ، من قبل ملكة إسبانيا ليتيزيا ، بحضور العديد من الشخصيات الإسبانية والمغربية.

يقول بيان صادر عن المؤسسة: يعرض هذا المعرض الأندلسي ، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع ليلى مزيان بنجلون ، رئيسة مؤسسة ليلى مزيان ، حوالي 300 عمل ، بما في ذلك جزء كبير من مجموعة السيدة مزيان بنجلون الخاصة ، التي تهدف إلى تعزيز ثقافة البربر و التأثير الذي تمارسه في شبه جزيرة أيبيريا ، الأندلس .

هذا المعرض ، المعني “Granada Zirí del siglo XI y el universo Bereber” (زيري غرناطة في القرن الحادي عشر والكون البربري) ، يُظهر أيضًا الجمهور الإسباني وزوار جواهر المدينة الأندلسية بمناطق مختلفة من المغرب والسيراميك والسلال والفخار والسجاد والمنسوجات والتطريز والأسلحة من فترات مختلفة وتسليط الضوء على تاريخ الأمازيغ والتراث الثقافي.

يفتح المعرض أبوابه للجمهور في رحلة إلى قلب الثقافة الأمازيغية حتى 21 أبريل سيكون عليها أن تفسح المجال أمام متحف دائم كبير للفنون الأمازيغية سيتم تثبيته في حدائق قصر الحمراء في غرناطة ، بمبادرة من السيدة مزيان بنجلون.

التعليقات مغلقة.