فقرة “الشاعر” لدار الشعر بمراكش في طانطان “شعراء القصيدة العمودية والحسانية في حوار شعري”

تحت إشراف وزارة الثقافة والرياضة والشباب، قطاع الثقافة، وبتنسيق مع المديرية الجهوية للثقافة بجهة كلميم واد نون، تنظم دار الشعر بمراكش لقاء شعريا جديدا لفقرة “الشاعر”، وذلك يوم الجمعة 13 دجنبر2019 على الساعة السادسة مساء بدار الشباب بئر انزران. ويندرج هذا اللقاء الشعري، ضمن انفتاح دار الشعر بمراكش على جهات ومدن مغربية مختلفة، ومن خلالها وعبرها، على منجز شعري غني بتعدده ورموزه.

وستشهد فقرة الشاعر مشاركة الشعراء: الشاعرة الحسانية عزيزة احضيه عمر، والشاعران محمد الساق وحمزة ابن، في حوار شعري خلاق بين القصيدة العمودية، من خلال أصواتها الشعرية الجديدة والشعر الحساني. وتسهر فرقة الأجيال للموسيقى الحسانية من طانطان على إضفاء المزيد من ألق الاحتفاء الفني والشعري. وتعتبر الشاعرة عزيزة احضيه عمر، رئيس رابطة كاتبات المغرب، من مواليد مدينة طانطان، والتي تزاوج بين الكتابة الشعرية والسردية الى جانب خبرتها المتميزة في الجانب الإعلامي، صاحبة ديوان “صحراء.. حناء.. زعفران”/1993م، أول اصدار ورقي لمبدعة من المنطقة، وديوان “بوح طانطان”. ويمثل الشاعران،  حمزة ابن ومحمد الساق، أحد الوجوه الجديدة اليوم في منجز القصيدة العمودية في المغرب، وسبق لهما التألق والتتويج والمشاركة في الكثير من اللقاءات والتظاهرات الشعرية.

 

وتشكل فقرة “الشاعر”، والتي يسهر على تقديم فقراتها الناقد الدكتور اسليمة أمرز، محطة أساسية في برنامج دار الشعر في مراكش والتي ستتواصل مستقبلا بمزيد من الانفتاح على فضاءات جديدة في عمق الجغرافيات الشعرية المتعددة في المغرب، لترسيخ تداول أكبر للشعر بين جمهوره، ولمزيد من الانفتاح على مختلف جهات المملكة بالصحراء المغربية والإنصات لشعراء من مختلف التجارب والرؤى.

التعليقات مغلقة.