خطر جسيم من معمل يزعج ساكنة دوار الحشالفة بجماعة اولاد الطيب فاس

جريدة أصوات : مكتب الرباط

لا حديث لدوار الحشالفة جماعة اولاد الطيب فاس إلى عن مصنع غير مرخص لصناعة المواد البلاستيكية والكيماوئية لحقت ضررا جسيما بالساكنة وخصوصا الاطفال في سن التمدرس والنساء الحوامل .

ورغم المجهودات التي تقوم بها الدولة في محاربة صنع المواد البلاستيكية والكيماوية في الفصلين 50/42 من القانون 77.15 , ( 25 صفر 1937) ( 7ديسمبر2015) القاضي بمنع صنع الأكياس من مادة بلاستيكية واستيردها وتصديرها .

نجد بعض أرباب المصانع يقصدون البوادي في غياب سلطة محلية تمنع مثل هذه المعامل التي تشكل خطر على  صحة المواطنين .

وقد عزم قائد المنطقة الجديد شن حملة تمشيطية ومنع كل محل أو معمل تجاري غير مرخص.

وناشد سكان دوار الحشالفة من أجل التدخل بشكل عاجل وفعال لوضع حد لمعاناة ساكنة دوار الحشالفة جماعة اولاد الطيب جراء بعض المصانع المجاورة من أدخنة خانقة اضرت بصحة المواطنين واصبحت مزعجة للمصطفين .

كما طالب دوار الحشالفة بارسال المختبر المتنقل لقياس جودة الهواء وتوظيفه توظيفا سليما لإختيار موقع قريب من الساكنة مما يمكنه من قياس حجم الضرر الذي لحق بالهواء.مشيرا إلى ضرورة إشتراك المصالح الولائية في هذا المسعى ضمانا لنزاهة التقصي وتحديد المسؤول عن الثلوت المضر .

وصرح بعض المتضريرين المحليين انه وجب على وزارة الصحة ان تتحمل مسؤوليتها في حماية المواطنين مناشيدين المسثتمرين المعنين أن يتحلو بروح الوطنية الصادقة وأن يكفو عن الجري وراء ربح يفسد الهواء ويضر بصحة الساكنة . وان يتعاملو مع محيطهم البيئي والعمراني وفق مسلكيات المقاولة المواطنة والنافعة.

وهنا يجرنا السؤال نحن كأعلاميين :

من هو المسؤول عن مايقع في دوار الحشالفة؟؟

التعليقات مغلقة.