مهرجان الطرب الغرناطي بوجدة في دورته السابعة والعشرين

فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمهرجان الطرب الغرناطي تحت شعار “إشراق تراث وسحر طرب”، انطلقت، مساء أمس الخميس  برحاب مسرح محمد السادس بوجدة.

وتسهر كل من وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) وولاية جهة الشرق والجماعة الحضرية لوجدة سنوياً على تنظيم هذه التظاهرة الفنية الرامية إلى النهوض بالطرب الغرناطي الحاضر بقوة بعاصمة جهة الشرق.

وافتتح أولى فقرات هذا الحفل، الذي حضره، والي جهة الشرق وعامل عمالة وجدة أنكاد، معاذ الجامعي، وعدة شخصيات أخرى، مجموعة المعهد الجهوي للموسيقى والفن الكوريغرافي بوجدة ومجموعة روافد للموسيقى الأندلسية بطنجة.

كما عرفت سهرة الإفتتاح تكريم كل من الفنان والباحث في الموسيقى عمر متيوي الذي يترأس مجموعة روافد للموسيقى الأندلسية بطنجة، والفنان محمد شعبان رئيس الجمعية الأندلسية للطرب بوجدة.

وتتميز هذه الدورة، التي تتواصل إلى غاية 15 دجنبر الجاري، بتنظيم ندوة فكرية حول موضوع “سبل تثمين و صون الطرب الغرناطي كتراث لامادي”، بالإضافة إلى مسابقة غنائية خاصة بالأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة.

وفي الأخير هذه التظاهرة تضرب موعداً لجمهورها مع برنامج غني بالسهرات الفنية خارج مدينة وجدة حيث ستقام سهرات فنية غرناطية بكل من المركب الثقافي بمدينة جرادة ومدينة تاوريرت.

التعليقات مغلقة.