صاحب الجلالة الملك محمد السادس يدشن الميناء الجديد لعاصمة الكونغو

على هامش المؤتمر الدولي للمناخ “كوب 25” المنعقد بالعاصمة الإسبانية مدريد، الملك محمد السادس أعطى موافقته على تدشين الميناء الجديد للعاصمة الكونغولية برازافيل هذا ما قالته أرليت نونو.

وتابعت أرليت نونو سودون أنهم توصلوا بموافقة القصر الملكي على حضور تدشين الميناء، الذي يرتقب أن يفتتح خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام  القادم.

اضافة، إن تدشين الميناء قد يكون بالموازاة مع انعقاد القمة الثانية لـ”حوض الكونغو” والتي أعطى الملك محمد السادس موافقته المبدئية على حضورها.

وأكدت المتحدثة ذاتها، على أن المملكة المغربية ساهمت بشكل كبير في تمويل ودعم مشاريع وخطط وبرامج “الصندوق الأزرق لحوض الكونغو” الذي أنشأ خلال المؤتمر الدولي للمناخ “كوب 22” المنعقد بمراكش شهر نونبر 2016.

وأضافت: “المغرب يرافق الدول الإفريقية عن قرب، ويقدم لها الدعم في كل ما يتعلق بمشاريع حماية البيئة والتأقلم لمواجهة التغيرات المناخية. حتى اجتماعات الدول الأعضاء في حوض الكونغو وتنقلاتهم نجد لها الدعم من طرف المملكة”.

وفي هذا اللقاء تحدثت وزير السياحة والبيئة الكونغولية منسقة “الصندوق الأزرق لحوض الكونغو” عن حاجيات الدولية الإفريقية في ما يتعلق بتمويل مشاريع حماية المناخ ومواجهة آثار التغيرات المناخية.

التعليقات مغلقة.